×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأحد 7 مارس 2021 | 3:06 مساءاً
بعد تأزم موقفه.. هل يتأهل الزمالك بفوزه في المباريات المتبقية.. أم ينتظر هدايا المنافسين؟
الزمالك

كتب: رحاب دعبس

"السادسة يازمالك" شعار رفعه جماهير القلعة البيضاء منذ عام 2003، على أمل تحقيق اللقب القاري كل عام يشارك به أبناء ميت عقبة، ولكن تأتي النتائج بما لا يشتهيه المحبين.

فمسلسل السقوط في بطولة دوري أبطال أفريقيا، والنتائج السلبية منذ أول مباراة في دور المجموعات، كان بطله الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، وآخرها الخسارة بثلاثية أمام الترجي أمس السبت.

وخسر الزمالك بثلاثية مقابل هدف أمام الترجي التونسي على ملعب الأخير "رادس" في المباراة التي جمعت بينهما أمس السبت في ثالث جولات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، ليواصل الأبيض كتابة الأرقام السلبية له في هذا الدور من البطولة.

ترتيب مجموعة الزمالك في دوري أبطال أفريقيا

لم ينجح الزمالك في دور المجموعات حتى الآن إلا بحصد نقطتين فقط من التعادل امام مولودية الجزائر في الجولة الأولى، وكذلك التعادل أمام تونجيث السنغالي في ثاني الجولات.

وإليكم الترتيب النهائي للمجموعة الرابعة بعد مباريات الجولة الثالثة:

الترجي التونسي في الصدارة بـ 7 نقاط

مولودية الجزائر في المركز الثاني بـ 5 نقاط

الزمالك في المركز الثالث بنقطتين

تونجيت السنغالي في المركز الرابع والأخير بنقطة وحيدة.

سيناريوهات تأهل الزمالك إلى الأدوار الإقصائية

يبحث الزمالك في المباريات المقبلة عن مخرج من دور المجموعات، خاصة أنه يتبقى له 3 مواجهات منهم اثنين على أرضه في القاهرة أمام الترجي التونسي وتونجيث السنغالي.

أما لقاء مولودية الجزائر فسيكون ضيفا عليه في ملعبه بالجولة الخامسة من مجموعات البطولة.

ويوجد 3 سيناريوها فقط لتأهل الأبيض من دور المجموعات إلى الأدوار الإقصائية، وهي:

السيناريو الأول "الأسعد"

الفوز في جميع المباريات، هو السيناريو الأسعد والضروري الذي ينتظره عشاق الزمالك في باقي مباريات دور المجموعات بالبطولة.

وفي حالة الفوز في جميع المباريات المقبلة يحصد الفريق الأبيض 9 نقاط ويرفع رصيده إلى النقطة 11، ويتأهل معها مباشرة إلى ربع نهائي دوري الأبطال، بغض النظر عن نتائج الفرق الأخرى.

السيناريو الثاني

وهو التأهل بحصد 9 نقاط فقط، وذلك من خلال الفوز في مباراتين على أرضه والتعادل خارج أرضه.

حيث سيفوز الزمالك أمام تونجيث والترجي، ويتعادل إيجابياً مع المولودية بالجزائر، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط، مقابل أن ينتظر خسارة مولودية الجزائر لإحدى مبارياته أمام تونجيث أو الترجي ليتجمد رصيد الفريق الجزائري عند النقطة 9 نقاط، ولكن الفريق الأبيض سيتأهل عن طريق تفوقه في المواجهات المباشرة.

السيناريو الأخير والأصعب

في حالة فوز الزمالك إحدى مباراتيه في القاهرة أمام الترجي أو تونجيث، وخسارة المباراة الأخرى سيحصد 3 نقاط وسيكون الفريق الأبيض مطالباً بالفوز على المولودية بالجزائر ليحصد 6 نقاط فقط ويرفع رصيده إلى النقطة 8، وهذا سيتطلب خسارة المولودية أمام الترجي أوتونجيث ليتوقف رصيده عند النقطة 8 ومعها يتأهل الزمالك بالمواجهات المباشرة أيضاً.

وفي سياق منفصل، كان الزمالك قد تأهل الموسم الماضي إلى المباراة النهائية في البطولة القارية قبل أن يخسرها أمام غريمه التقليدي الأهلي بثنائية مقابل هدف.


موضوعات متعلقة: