×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الأحد 7 مارس 2021 | 1:56 مساءاً
الغضب يجتاح الشوارع الإيرانية بسبب الأوضاع المعيشية
الغضب يجتاح الشوارع الإيرانية بسبب الأوضاع المعيشية

كتب: محمود شهاب

تشهد إيران منذ عدة أشهر حالة من التردى في المستوى المعيشى للمواطن وتفشي للوباء مع نقص السلع الأساسية للعيش، مما أثار غضب العديد من المواطنين وخرجوا إلي الميادين والشوارع للتعبير عن رفضهم لتصرفات الحكومة.


وأعلنت مواقع إيرانية، اليوم الأحد، عن احتجاجات للعمال المتقاعدين على تردي الوضع المعيشي في طهران وتبريز وأصفهان.

شهدت العديد من المدن الإيرانية، خلال الأسبوع، تظاهرات، احتجاجا على أوضاعهم المعيشية الصعبة، ونسبة الفقر العالية التي وصلت إليها البلاد نتيجة التضخم.

ونظمت مجموعة من المتقاعدين الإيرانيين في مناطق طهران، وتبريز، ومشهد، وأصفهان، وشيراز، ويزد، وكرج مظاهرات احتجاجًا على أوضاعهم المعيشية الصعبة، وعدم تناسب معاشاتهم مع التضخم الكبير الذي يضرب اقتصاد البلاد، ما أدى إلى تدهور كبير في الأوضاع المعيشية.

وهذه هي المرة الثانية خلال أسبوع التي تنظم فيها احتجاجات للأسباب نفسها، فقد ردد محتجون الأسبوع الماضي، شعارات مفادها: "مطلبنا الرئيسي، مرتبات تتناسب مع التضخم"، و"تكفي الوعود، موائدنا فارغة"، و"المتقاعدون يموتون ولا يقبلون التمييز"، و"استولى اللصوص على صندوق التقاعد"، و"سفينة المتقاعدين رست على الطين".


موضوعات متعلقة: