×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
السبت 6 مارس 2021 | 8:58 مساءاً
عبد الغفار: على الطلاب الالتزام بارتداء الملابس التي تلائم وقار الجامعات والمؤسسات التعليمية
عبد الغفار: على الطلاب الالتزام بارتداء الملابس التي تلائم وقار الجامعات والمؤسسات التعليمية

كتب: نورا سعيد

شدت وزارة التعليم العالي على وجوب الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتحذيرات التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، لضمان سير الامتحانات، حيث حذر الدكتور خالد عبد الغفار من تجاهل هذه التعليمات ومخالفتها.

وأشار الدكتور عبد الغفار إلى ضرورة التزام الطلاب بالزي التي تلائم مكانة الجامعات والمنشآت التعليمية، حيث أكد الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمي باسم الجامعة بأن المؤسسات التعليمية لها هيبتها ووقارها. 


وأكد أنه يتوجب على الطالب أن يحترم قدسية المكان المنتمي إليه والغرض من الذهاب إليه، وقدسية الأماكن التعليمية تختلف عن الأماكن الترفيهية، مؤكدًا أن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة منع الفترة الماضية دخول الجلاليب إلى الجامعة، مشيرًا إلى أنه في حال المخالفة يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وأشاد الدكتور محمود علم الدين، بمواقف مديري المدارس التي منعت الطلاب من الدخول إلى المدارس لمخالفتهم للعادات والتقاليد المتعلقة بالمدارس، مؤكدًا أن هناك قدر من الحزم والانضباط يتناسق مع تقاليد المجتمع وهيبة المؤسسات التعليمية. وأكد أن الجامعة سبق لها وأن أعلنت أن للحرم الجامعي قدسية ومكانة وأنه يجب على الطلاب أن يأتوا للجامعة بالملابس التي تتماشي مع طبيعة المؤسسة التعليمية، مع الالتزام بالوقار المطلوب داخل المؤسسات التعليمية.


موضوعات متعلقة: