×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
السبت 6 مارس 2021 | 4:41 مساءاً
وكالات: معارك مشتعلة بين الحوثيين والقوات الحكومية في مأرب اليمنية
عناصر من جماعة الحوثي

كتب: محمد هشام

أفادت وكالة "فرانس برس"، اليوم السبت، باشتعال المواجهات العسكرية بين جماعة الحوثي والقوات الحكومية غرب محافظة مأرب اليمنية خلال الساعات الأخيرة.

 


وذكرت الوكالة ، سقوط عشرات القتلى جراء معارك عنيفة بين قوات جماعة الحوثيين والحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في محافظة مأرب، وسط اليمن.

وأوردت الوكالة اليوم نقلا عن مصادر عسكرية حكومية تأكيدها أن هذه المعارك خلفت 90 قتيلا من الطرفين خلال الساعات الـ24 الماضية، مشيرة إلى أن القوات الحكومية والعشائر الموالية لها خسرت 32 من مقاتليها، بالإضافة إلى عشرات الجرحى.

ولفتت مصادر الوكالة إلى أن المعارك اندلعت على ست جبهات، وتمكنت القوات الحكومية من صد هذه الهجمات، غير أن الحوثيين حققوا تقدما على جبهة كسارة غربي المحافظة، صوب شمال غرب مدينة مأرب.

في غضون ذلك، أكدت المصادر أن المعارك رافقتها غارات نفذها طيران التحالف العربي بقيادة السعودية أمس واليوم.

يذكر أن  الحوثيون شنوا أوائل فبراير الماضي هجوما ميدانيا في مسعى للسيطرة على مأرب التي تمثل آخر معقل لقوات الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف، وسط اليمن.


موضوعات متعلقة: