×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الخميس 4 مارس 2021 | 10:58 صباحاً
تزامنًا مع انطلاقه.. هالة زايد تشهد تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنه بلقاح كورونا بميت عقبه
جانب من التفقد

كتب: مريم محي الدين

أعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس، عن بدء تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بلقاح كورونا.


وفي هذا الصدد أجرت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، زيارة ميدانية، لمديرية الشؤون الصحة بميت عقبه، لمتابعة تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنه بلقاح كورونا اليوم.

وأطلقت وزارة الصحة ،الموقع الإلكترونى لتسجيل وحجز لقاح كورونا، من خلال الرابط التالي :-

 http://www.egcovac.mohp.gov.eg/

وقالت وزارة الصحة والسكان إن هناك عددا من الفئات لها أولوية فى الحصول على اللقاح وهم الطواقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن وسيتم التوسع فى باقى فئات المجتمع مع توفير كميات أكبر من لقاح كورونا خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أنه تم الانتهاء من تجهيز 40 مركزا بالجمهورية تتولى صرف اللقاحات للفئات الأولى بالتطعيم مضيفة أنه يتوفر آلية متابعة كاملة للحالات التى تحصل على التطعيم بالمجان كما تم تخصيص الخط الساخن 15335 للرد على استفسارات المواطنين حول حجز اللقاح أو التطعيم به.

وتابعت الوزارة: الموقع مؤمن تماما وسعل التصفح وتسجيل البيانات ويستوعب تسجيل 5 ملايين مواطن فى نفس الوقت كما أن هناك أكثر من 23 مليون مستهدفين بالتطعيم كفئات أولى باللقاح.


موضوعات متعلقة: