×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الثلاثاء 2 مارس 2021 | 6:01 مساءاً
حاجز جديد في الدوري السعودي.. أرقام مثيرة في مشوار "حجازي" مع اتحاد جدة
احمد حجازي

كتب: رحاب دعبس

نجم مصري جديد يتلألأ في سماء الاحتراف بعالم كرة القدم، حفر اسمه في تاريخ المدافعين الأفضل سواء للمنتخب الوطني أو للأندية المحلية، استطاع أن يقدم عروضاً رائعة في مسيرته الكروية رغم قلة سنوات احترافه حتى الآن، إنه أحمد حجازي.


أصبح أحمد حجازي مدافع المنتخب الوطني ونادي اتحاد جدة السعودي من أفضل المدافعين واللاعبين في الدوري السعودي، خلال الموسم الجاري، بل وأحد أفضل النجوم المحترفين به خلال الفترة الحالية.

يقدم حجازي منذ أول مشاركة له مع اتحاد جدة عروضاً وظهوراً مميزاً وقوياً استطاع من خلاله أن يحفر اسمه في قلوب عشاق الدوري السعودي بشكل عام ومحبي الاتحاد بشكل خاص.

انتقال حجازي إلى اتحاد جدة

في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، أعلن نادي اتحاد جدة السعودي تعاقده مع النجم أحمد حجازي، قادما من نادي وست بروميتش الإنجليزي، وذلك على سبيل الإعارة لمدة 6 شهور، قبل أن يقرر تفعيل بند شراءه ويكون لاعباً في صفوف الفريق حتى بداية يونيو المقبل.

جاء ذلك بعد التألق المميز الذي ظهر به اللاعب منذ الوهلة الأولى، سواء في صفوف وست بروميتش من خلال المباراة التي شارك أساسياً بها، أو تواجده في تشكيلة السعودي الرسمي.

أرقام حجازي مع اتحاد جدة

شارك "حجازي" في 20 مباراة مع اتحاد جدة بواقع (19 مباراة بالدوري السعودي – 1 مباراة بكأس خادم الحرمين الشريفين)، سجل هدف وحيد، وحصل على 3 بطاقات صفراء ولم يحصل على أي طرد.

جاء هدف اللاعب الوحيد في شباك فريق الأهلي في تعادل الفريقين بالجولة 18 من الدوري السعودي.

ويحتل اتحاد جدة الى المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 35 نقطة، بفارق الأهداف عن الأهلي الرابع، بعد 21 مباراة خاضها الفريق، حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل في 8 مباريات، بينما خسر 4 مباريات.

الأفضل في الدوري السعودي

حصل الدولي أحمد حجازي اليوم الثلاثاء على جائزة أفضل لاعبي النسخة الحالية من مسابقة الدورى السعودى للمحترفين، دورى كأس الامير محمد بن سلمان للمحترفين بعد مرور 21 جولة على بداية المنافسات.

حيث حصل أحمد حجازى على 6.92 / 10 فى تقييم الجماهير لمستويات لاعبى أندية الدورى السعودى هذا الموسم، وهو التقييم الذى لم يحصل عليه أى لاعب أخر وفقاً لموقع "دورى بلس" السعودى، المهتم بأخبار الدورى السعودي.

وتفوق حجازي على زملاؤه فى الفريق، الحارس جروهى الثانى وثنائى الوسط رومارينيو، وجارى رودريجيز، الثالث والرابع فى القائمة، فيما جاء بانيجا نجم إشبيلية الإسبانى السابق والشباب الحالى فى المركز الخامس.

ويستعيد اتحاد جدة السعودى  خدمات الثنائى أحمد حجازى مدافع الفريق وجاري رودريجيز لاعب خط الوسط أمام الوحدة السعودى فى المباراة التى تجمعهما الجمعة المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ 22 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وحقق فريق الاتحاد فوزا كبيرا على مضيفه القادسية بنتيجة 4 /1 في المباراة الأخيرة التي جمعتهما على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد ضمن مباريات الجولة الواحدة والعشرين من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان "الدوري السعودي للمحترفين".


موضوعات متعلقة: