×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الثلاثاء 2 مارس 2021 | 3:44 مساءاً
القمة في خطر.. ماذا خسر الزمالك بعد تعادله أمام وادي دجلة؟
الزمالك ووادي دجلة

كتب: رحاب دعبس

أرقام سلبية بالجملة حققها الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، وذلك في ظل مواصلته فقد النقاط في بطولة الدوري الممتاز، آخرها من تعادله أمام وادي دجلة أمس الاثنين.


فلم يتمكن الأبيض من عبور دجلة ليكتفي بالتعادل السلبي بدون أهداف في المباراة التي جمعت بينهما أمس الاثنين في منافسات الجولة الـ 14 من المسابقة المحلية، في مواجهة شهدت ضياع ركلة جزاء من عبد الله جمعه نجم الأبيض بعد تصدي محمد عبد المنصف حارس الغزلان لها.

ورغم التعادل وفقد النقطتين، إلا ان الزمالك لا يزال متصدراً لجدول ترتيب الدوري الممتاز، برصيد 30 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن الأهلي أقرب منافسيه الذي يحتل الوصافة ويتبقى له 3 مباريات.

وعلى الناحية الأخرى، نجح الغزلان في رفع رصيدهم للنقطة 8 ولكن لا يزالون في مؤخرة الدوري.

ترتيب الدوري بعد تعادل الأبيض أمام دجلة

1- الزمالك 30 نقطة

2 - الأهلى 24 نقطة

3 - مصر المقاصة 23 نقطة

4 - المصري 22 نقطة

5- إنبي 22 نقطة

6 - سيراميكا 21 نقطة

7- الجونة 20 نقطة

8 - بيراميدز 10 نقاط

9 -  سموحة 18 نقطة

10 - الاتحاد السكندري 18 نقطة

11 - غزل المحلة 17 نقطة

12- أسوان 17نقطة

13- المقاولون العرب 14 نقطة

14 - البنك الأهلي 13 نقطة

15 - طلائع الجيش 12 نقطة

16 - الإنتاج الحربي 10 نقاط

17 - الإسماعيلي 9 نقاط

18 - وادي دجلة 8 نقاط

أرقام سلبية للزمالك بعد التعادل

سقط الزمالك في فخ الأرقام السلبية الجديدة التي طاردته في ظل التعادلات او الهزائم التي يقع بها، سواء للفريق بالكامل، أو للبرتغالي جايمي باتشيكو مدربه.

وجاءت تلك السلبيات كالآتي:

- لم يسجل الزمالك سوى هدفين خلال أخر 4 مباريات خاضها، حيث اكتفى بالتسجيل خلال مباراة الاسماعيلي وصام في مواجهات تونجيث والمولودية بدوري الأبطال ودجلة اليوم بالدوري.

- حقق باتشيكو النتيجة المعتادة لمبارياته أمام دجلة، واستمر غير قادراً على تحقيق الفوز في مواجهات وادي دجلة خلال 3 مباريات متتالية ولم يسجل الفريق تحت قيادته أي هدف في المواجهات الثلاثة.

- الزمالك لم يتمكن من تحقيق الفوز على وادي دجلة خلال أخر 3 مواجهات جمعت الطرفين، ويبقى أخر انتصار له في لقاء الدور الثاني للدوري موسم 2018-20019.

- الزمالك يهدر ركلة جزاء للمرة الأولى هذا الموسم بعدما نجح في التسجيل من خلالها في مواجهات الاتحاد والمقاصة وإنبي وسموحة.

- خطوة جديدة نحو فقد اللقب المحلي، حيث يتصارع القطبين على الدوري في ظل بقاء 3 مباريات مؤجلة للأهلي، وحال الفوز بهم سيتصدر القمة.

- التعادل هو السادس لباتشيكو خلال 23 مباراة له مع الزمالك، في حين حقق الفوز 14 مباراة ونال الهزيمة في 3 مناسبات.

- عدم رفع الروح المعنوية للاعبين قبل مواجهة الترجي التونسي في ثالث جولات دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.

ويلتقي الأبيض بالترجي التونسي السبت المقبل على ملعب الأخير، في محاولة جديدة للفارس الأبيض أن يحقق نتيجة إيجابية لعبور دور المجموعات من البطولة القارية.


موضوعات متعلقة: