×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الثلاثاء 2 مارس 2021 | 11:20 صباحاً
القوي العاملة: تعيين 369 شاباً بينهم 8من ذوى القدرات بقنا
وزير القوي العاملة

كتب: محمود شهاب

تسعي وزارة القوي العاملة لتوفير فرص عمل للشباب بمختلف أنحاء الجمهورية، وتكثف من جهودها لتسهيل الإجراءات علي المواطنين.


حيث أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة قنا بتعيين 369  شابًا من  مختلف المؤهلات، منهم 8 من ذوى القدرات، وذلك في منشآت القطاع الخاص بالمحافظة من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل".

وبلغ المسجلين بمكاتب التشغيل 1931 شابًا، فضلا عن استخراج 679 شهادات قياس مستوى مهارة، ورخصة مزاولة مهنة للعمال علي المهن المختلفة.

وأشار الوزير إلى أن المديرية قامت بصرف منح للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالوحدة لرعايتهم اجتماعيًا بإجمالى 38 ألف جنيه، لـ 14 عاملًا، وصرف 2400 جنيه للرعاية الصحية لـ 2 عمال، ليصل إجمالى ما تم صرفه لـ 40 ألفًا و400 جنيه لـ 16 عاملًا من المسجلين بالمديرية.

جاء ذلك في تقرير تلقاه الوزير من مدير المديرية عن إنجازاتها خلال يناير الماضي، أشار فيه إلى أنه تم التفتيش العمالي على 445 منشأة، وأسفر عن تحرير 38 محضرًا  عماليًا، من خلال مفتشى العمل، فضلًا عن تلقى 10 شكاوى عمالية، تم تسوية 2 شكوى منها وديًا، وتحويل شكوى منها للقضاء، وتبقت 7 شكاوى ما زالت تحت البحث والدراسة.

كما قامت المديرية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على مستوى المحافظة لـ 114 منشأة، وذلك في إطار متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية التى حددتها الدولة للوقاية من انتشار "كوفيد- 19"، وتخفيض عدد العاملين بها حفاظًا على صحتهم.


موضوعات متعلقة: