×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الإثنين 1 مارس 2021 | 7:48 مساءاً
وزير التعليم: الامتحانات المجمعة هي الحل الأمثل في ظل انتشار عدوى فيروس كورونا
وزير التعليم: الامتحانات المجمعة هي الحل الأمثل في ظل انتشار عدوى فيروس كورونا

كتب: نورا سعيد

أفاد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بأن أداة تقييم أداء الطلاب تعتمد على الامتحانات، ولن يتم اللجوء على المشروعات البحثية، مشيرًا إلى أن تجربة الامتحانات المجمعة ساعدت في إجراء الامتحانات في ظل انتشار وباء كورونا. 

وأششار أنها الحل الأمثل وذلك لصعوبة إيجاد وقت بديل لعقد الامتحانات لتقييم الطلاب، موضحاً أن جميع اللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية تسير وفقًا للتعليمات وتقوم بتطبيق الإجراءات الأحترازية اللازمة للوقاية من الإصابة. 


وذكر الدكتور طارق شوقي  أن غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة تتابع سير امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع صفوف النقل أولاً بأول، للتأكد من انتظامها وسيرها وعدم وجود أي مشكلات تؤثر على الامتحانات.

وأوضح الدكتور طارق شوقي  أن جميع أسئلة الامتحانات مفهومة وبسيطة وغير معقدة، موضحاً أن أى مشكلة تواجه الطلاب أثناء الامتحانات يتم حلها سريعاً.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكدت أن درجات الطالب فى الفصل الدراسى الأول بالامتحان المجمع للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى ستضاف إلى درجات الترم الثانى، والتى ستتم من خلال امتحانات شهرية أواخر مارس وإبريل ومايو، لافتة إلى أن الترم الأول ليس به نجاح أو رسوب وتحدد نتيجة الطالب بعد إضافة الدرجات التى يحصل عليها فى امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

 


موضوعات متعلقة: