×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الإثنين 1 مارس 2021 | 7:30 مساءاً
رئيس جامعة القاهرة يشدد على وجوب الالتزام بالضوابط الوقائية المقررة
رئيس جامعة القاهرة يشدد على وجوب الالتزام بالضوابط الوقائية المقررة

كتب: نورا سعيد

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت على أن الجامعة تبذل جهودًا من أجل إتمام امتحانات الفصل الدراسي الأول، وبدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، مشيرًا إلى رصد أعداد الطلاب الممتحنين من خلال تقاير يومية.

وشدد الدكتور محمد عثمان الخشت على وجوب الالتزام بالتعليمات وعدم مخالفتها وذلك لمواجهة وباء كورونا، ومنع تزايد أعداد المصابين بفيروس، ولضمنان سلامة الجميع. 


وأشار إلى أنه نحو  270 ألف طالب وطالبة بالمراحل الدراسية المختلفة بجميع كليات الجامعة ومعاهدها  أدوا امتحاناتهم بناء على قرارات المجلس الأعلى للجامعات، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا.

وأفاد بوجود جولات تفقدية تقوم بمتابعة سير الامتحانات لحظة بلحظة من خلال غرفة العمليات الإلكترونية وبالتنسيق مع العمداء وإدارات الجامعة ولجان الطوارئ بالكليات واللجنة الطبية العليا.

وبحسب بيان صادر عن جامعة القاهرة عقد الامتحانات  بكليات الآداب، والحقوق، والتجارة، والآثار، والعلوم، ودار العلوم، والاقتصاد والعلوم السياسية، والعلاج الطبيعى، والتربية النوعية، والزراعة، والصيدلة، والتمريض، وطب الأسنان، والطب البشرى.

ووجه الدكتور الخشت، عمداء الكليات بضرورة الالتزام باتخاذ التدابير اللازمة لتهيئة المناخ المناسب للامتحانات، وتوفير كافة الخدمات للطلاب وتوفير قاعات كبيرة تستوعب أعداد الطلاب والتأكد من استيفاء أماكن إجراء الامتحانات للضوابط المقررة للوقاية من حيث التهوية ومراعاة التباعد الاجتماعى والسلامة، وإجراء عمليات التطهير يوميًا في كافة الأماكن التي تجرى بها الامتحانات، وترك مدة كافية بين امتحانات المواد تيسيرًا على الطلاب، وإعداد اللجان الخاصة للطلاب ذوي القدرات الخاصة ووجود من يعاونهم، وتوافر لجان طبية متخصصة من لجان مكافحة العدوى داخل الحرم الجامعي وفي الكليات للتعامل الطبى السريع مع أى حالة اشتباه.


موضوعات متعلقة: