×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الإثنين 1 مارس 2021 | 2:38 مساءاً
وزير التعليم العالي لدينا تقارير يومية ترصد نسب الحضور طوال فترة انعقاد الامتحانات
وزير التعليم العالي لدينا تقارير يومية ترصد نسب الحضور طوال فترة انعقاد الامتحانات

كتب: نورا سعيد

كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن أعداد المشروعات القومية والمراكز البحثية، موضحًا أن هذه المشروعات تُقام بدعم من رئيس الجمهورية.

وأشار الدكتور عبد الغفار إلى أن هذه المشروعات تأتي في إطار الخطوات التي يتم اتخاذها من أجل تطوير المنظومة التعليمية، والتقدم في التصنيفات التعليمية، لافتًا إلى أن الوزارة بالفعل حققت بعض الأهداف من خطتها التوسعية التي تعمل عليها.


وأوضح أن هناك تقارير يومية عن الجامعات وقد تم تسجيل حضور 40 ألف طالب اليوم في ظل غياب 200 طالب فقط وهذا الحضور يعد كثيفا بالمقارنة مع الفصول الدراسية قبل انتشار الفيروس، ولا يوجد أي إحجام عن النزول للامتحانات كما أشيع.

 وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أنه عرضنا على الرئيس عدة مشاريع وسط دعم لكل المشروعات التي تخدم المصريين، ومن ضمن هذه المشروعات الخريطة الجينية البشرية للأجناس المختلفة، وبدأت أمريكا هذا الأمر في عام 2003.

 وتابع قائلًا : «حاليا هناك دراسات لكل دولة من أجل إيجاد الخريطة الجينية بها وسيتم دراسة 200 ألف شخص للتعرف على الأمراض المتوارثة في المجتمع المصري من أجل تطبيق الطب الشخصي لأنه مستقبل العلاج، ومن ثم وجب إنشاء خريطة جينية ضمن مشروع ضخم يتكلف مليارات وسنبدأ بها من خلال أكاديمية البحث العلمي وسط مشاركة علماء مصريين داخل مصر وخارجها».


موضوعات متعلقة: