×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الإثنين 1 مارس 2021 | 1:35 مساءاً
التعليم العالي يفصح عن نسبة حضور الطلاب الجامعيين لأداء الامتحانات منذ انطلاقها
التعليم العالي يفصح عن نسبة حضور الطلاب الجامعيين لأداء الامتحانات منذ انطلاقها

كتب: نورا سعيد

أشار الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى انضباط سير العملية الامتحانية التي انطلقت يوم السبت الموافق 27 فبراير، موضحًا أنه تم توجيه رؤساء الجامعات بوجوب الالتزام بالإجراءات الاحترازية المشددة لمنع تزايد عدد الإصابات بفيوس كورونا.

كما طالب بضرورة تفقد سير الامتحانات، و تخصبيص غرف للعزل للتعامل مع حالات الطوارئ وعزل أي طالب قد تظهر عليه أية أعراض، لافتًا إلى أن الامتحانات ستنتهي وفقًا للخريطة الزمنية المحددة.


وأكد الدكتور خالد عبد الغفار على أن الجامعات  شهدت انتظاما فى حضور الطلاب لأداء الامتحانات  بنسبة 99 %، كما أن كليات كثيرة كانت نسبة التواجد 100 %.
 
وقال مصدر بوزارة التعليم العالى، إن الوزارة رصدت بعض الحسابات الإلكترونية من خارج مصر واستطاعت الوصول لبعضها تقوم بقيادة حملة منظمة على مواقع التواصل الاجتماعي ضد عقد الامتحانات حتى لا يكتمل العام الدراسي.
 
وكانت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أعلنت عن حضور مليون ونصف المليون طالب، امتحانات الجامعات فى أول أيام امتحانات الفصل الدراسى الأول بمختلف الكليات.

موضوعات متعلقة: