×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الأحد 28 فبراير 2021 | 8:56 مساءاً
بوابات معقمة ولافتات إرشادية.. إجراءات جامعة الجلالة لمواجهة كورونا
بوابات معقمة ولافتات إرشادية.. إجراءات جامعة الجلالة لمواجهة كورونا

كتب: نورا سعيد

كشفت الجامعات والمعاهد المصرية عن استعداداتها والتجهيزات التي قامت بها من أجل التأهب لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، حيث شدد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي على وجوب الالتزام  بكافة التعليمات من أجل تأمين الطلاب الممتحنين.

وأعلنت جامعة الجلالة عن الضوابط والإجراءات التي تتخذها استعدادًا لبدء الفصل الدراسي الثاني، ولإتمام الامتحانات وفقًا لوقت المحدد لها، مؤكدة على أن الامتحانات تُعقد وسط إجراءات احترازية مشددة، مثلما أقر المجلس الأعلى للجامعات. 


كما أفاد الدكتور أشرف حيدر غالب القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة بأن الدراسة سوف تنطلق في بداية  شهر مارس المقبل، لافتًا إلى مد الفصل الدراسي الثاني لمدة ثلاثة أسابيع وفقًا لتصريحات وزير التعليم العالي، وفي هذا التقرير نرصد أبرز توجيهات القائم بأعمال جامعة عين شمس لإجراء الامتحانات، وتجهيز الكليات لبدء الدراسة.

أهم التوجيهات: 

أشار الدكتور أشرف حيدر إلى البيان الصادر عن  الجامعة،الذي تضمن الإجراءات الاحترازية والتي أكدت على  تطهير الحرم الجامعي بالكامل.

_تحديد مدخل بكل كلية لدخول الطلاب مع مراعاة التباعد الاجتماعي، ووضع علامات إرشادية لتوجيههم لأماكن الامتحان، والتأكيد على ارتداء الكمامة، والكشف الحرارى على البوابات، وذلك لضمان سلامة وصحة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

_ تقليل الكثافات باللجان وقاعات الامتحانات ومراعاة إجراءات التباعد الاجتماعى، وذلك عن طريق توزيع الطلاب على أيام وفترات زمنية منفصلة لعدم تواجد أكثر من فرقة دراسية واحدة فى توقيت واحد،وذلك وفقًا لما أفصح عنه الدكتور أشرف حيدر.

_ كما شدد على وجوب متابعة انتظام سير العمل بكافة اللجان لتوفير الرعاية الكاملة للطلاب، متمنيًا التوفيق والنجاح لهم.

_توفير كافة المستلزمات الوقائية اللازمة لتعقيم اللجان وتطهيرها قبل وبعد الامتحانات، كما تم تسكين الطلاب السابق إقامتهم بالسكن الجامعي وذلك بعد تعقيمه بالكامل، مع التأكيد على عدم السماح بالتجمعات الطلابية، ومنع التدخين بالحرم الجامعى، وهذا ما أكده  الدكتور طارق أبوالمعاطي، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية.

وقال الدكتور محمد الشناوي، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية وخدمة المجتمع وتطوير البيئة، إنه تم تثبيت فرق طبية مجهزة للتعامل مع أى حالة مرضية طارئة، مؤكدًا رفع درجة الاستعداد القصوى والجاهزية بكافة كليات الجامعة.

وتعد جامعة الجلالة إحدى الجامعات الأهلية التي تم افتتاحها هذا العام بتوجيهات من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كواحدة من أهم الجامعات الأهلية الرائدة، التي تطبق نظاما تعليميا عالي الجودة، مما يجعلها واحدة من أفضل المؤسسات التعليمية للطلاب المحليين والدوليين.

ويستوعب الحرم الجامعي مقرات لخمسة عشرة كلية تقدم أكثر من 65 برنامجا متميزا، حيث تم افتتاح 14 مجال هذا العام منقسمين إلي 29 برنامج في شتي المجالات منها مجال الطب، الإنتاج الإعلامي، العلاج الطبيعي، العلوم الاجتماعية والإنسانية، العلوم الإدارية، العلوم الأساسية، الصيدلة، العلوم الهندسية، العمارة، الفن والتصميم، تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، طب الأسنان، علوم التمريض وأخيرًا علوم وهندسة الحاسبات.

كما تضم الجامعة مستشفى تعليمي جاري تجهيزه، وسكن للطلاب وأعضاء هيئه التدريس، وتوفر أيضا وسائل مواصلات للطلاب والعاملين بالجامعة.


موضوعات متعلقة: