×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الأحد 28 فبراير 2021 | 6:05 مساءاً
كلية الإعلام جامعة القاهرة تعقد مؤتمرها العلمى الدولى السادس والعشرين بنهايات شهر مارس القادم
كلية الإعلام جامعة القاهرة تعقد مؤتمرها العلمى الدولى السادس والعشرين بنهايات شهر مارس القادم

كتب: نورا سعيد

أفصح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عن جهود كلية الإعلام لتوسيع دور الجامعة، واتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق الأهداف المنشودة.

وتطرق الدكتور محمد عثمان الخشت إلى أهداف كلية الإعلام، والتي تتضمن تخريج إعلاميين مؤهلين ومدربين لديهم القدرة على المنافسة في سوق العمل، ويكون باستطاعتهم اكتساب المهارات الجديدة سواء محليًا، إقليميًاو أيضًا دوليًا. 


حيث كشفت الدكتورة هويدا مصطفى عميدة كلية الإعلام، عن توقيع عدد من الاتفاقيات لتفعيل الشراكات مع مختلف المؤسسات الصحفية.
 
وأوضحت أن الغرض من هذا هو أن يكونوا شركاء إعلاميين للكلية فى مؤتمرها العلمى الدولى السادس والعشرين تحت عنوان: "الإعلام التقليدى والإعلام الرقمي: مسارات التكامل والمنافسة" والذى يعقد يومى 24 و 25 مارس المقبل.
 
وأشار الدكتور الخشت إلى أن  الإعلام الرقمى والتقليدى مساران يكمل بعضهما بعضًا، وأضاف أن عصر التخصص الدقيق انتهى وحل بديلا عنه التخصصات البينية، حيث يقوم الإعلامى بدراسة تخصصات أخرى إلى جانب تخصصه، مشيرًا إلى أن الإعلام سواء التقليدى أو الرقمى يجب أن يلعب دورًا إيجابيًا فى الواقع الإفتراضى الذى نعيش فيه وأن لا يقتصر دوره فقط على نقل الحدث بل يكون قادرًا على تغيير وعى الشعوب.
 
 وأضافت عميدة كلية الإعلام، أن الاتفاقيات تتضمن العديد من الجوانب، منها قيام الشريك الإعلامى بالتغطية الإعلامية قبل وأثناء تنظيم فعاليات المؤتمر، بما يتضمن عقد لقاءات ومقابلات ومداخلات ذات صلة بموضوع المؤتمر ومحاوره، واستضافة الشخصيات البارزة للحديث عن فعاليات المؤتمر، أو عن مبادرة الكلية لميثاق شرف إعلامى رقمي؛ التى سيعلن عنها فى ختام المؤتمر.

موضوعات متعلقة: