×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الجمعة 26 فبراير 2021 | 10:54 صباحاً
المرصد السوري: الغارات الأمريكية على شرق سوريا أودت بحياة 17 مقاتلا موالين لإيران
الغارات الأمريكية على سوريا

كتب: محمد هشام

بعد ساعات من الغارات التي شنها الجيش الأمريكي على مناطق حدودية بين سوريا والعراق في شرق البلاد، كشف المرصد السوري، عن أن الغارات أودت بحياة 17 مقاتلا موالين لإيران.

 


وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، أن 17 مقاتلاً موالياً لإيران على الأقل قتلوا في غارات شنتها طائرات أميركية مقاتلة ليلاً على مواقع في شرق سوريا بمحاذاة الحدود مع العراق.

وصرح مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس" إن الغارات التي استهدفت معبراً غير شرعي جنوب البوكمال أسفرت عن "تدمير ثلاث شاحنات محملة بذخائر دخلت من العراق"، مضيفاً "هناك عدد كبير من القتلى، والمعلومات الأولية تفيد بسقوط 17 قتيلاً على الأقل من المقاتلين العراقيين في الحشد الشعبي".

يذكر أن "البنتاغون" أعلن في وقت سابق من اليوم الجمعة، عن استهداف مواقع تابعة لكتائب "حزب الله" العراقية وكتائب "سيد الشهداء" في مدينة البوكمال شرقي سوريا، رداً على الهجمات الأخيرة على عسكريين أميركيين بالعراق، فيما أفادت مصادر سورية أمنية لـ"الشرق" بمقتل شخصين في حصيلة أولية.


موضوعات متعلقة: