×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
السبت 20 فبراير 2021 | 9:29 مساءاً
العراق.. الصحة تحذر من خطورة تفشي كورونا بين الأطفال والشباب
كورونا في العراق

كتب: محمد هشام

أطلقت وزارة الصحة العراقية اليوم السبت، تحذيرا شديد اللهجة، بشأن خطورة تفشي فيروس كورونا المستجد بين الأطفال والشباب، مؤكدة أنها سجلت إصابات "شديدة" لدى فئتي الأطفال والشباب خلال الفترة الأخيرة.

وذكر بيان الوزارة العراقية، "يستمر تصاعد الإصابات بشكل سريع في الأيام الأخيرة، بالإضافة إلى تسجيل إصابات شديدة لدى الأطفال والأعمار الشابة، وهذا ما يحدث لأول مرة وهو مؤشر لانتشار السلالة الجديدة، التي تمتاز بسرعة انتشار العدوى والشدة المرضية بنفس الوقت".

وتابع: "آن الاوان للمجتمع بكافة طبقاته وشرائحه أن يتخذ كل الإجراءات الكفيلة بتقليل العدوى بين المواطنين، كما يتحتم تنفيذ قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بشكل صارم في جميع أرجاء العراق".

ولفتت الوزارة إلى أن "التهاون في تطبيق الإجراءات الوقائية، يهدد بارتفاع سريع بالإصابات خلال الأيام المقبلة، مما يعرض مؤسساتنا الصحية إلى خطر  فقدان السيطرة على استيعاب عدد الإصابات المتزايد وبالتالي يؤدي الى زيادة بأعداد الوفيات".

وفي نهاية البيان، دعت الصحة العراقية "كل المؤسسات الحكومية والأهلية بتعليق النشاطات ذات التجمعات البشرية خلال الأيام القادمة والالتزام بالإجراءات الوقائية بشكل تام داخل المراقد المقدسة والمزارات الشريفة".


موضوعات متعلقة: