×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
السبت 20 فبراير 2021 | 5:59 مساءاً
سكان تكساس الأمريكية يعانون نقص المياه بسبب العاصفة الثلجية
نقص المياه في تكساس الأمريكية

كتب: محمد هشام

بعد أيام من انقطاع التيار الكهربائي في ولاية تكساس الأمريكية، يعاني سكان الولاية من نقص في الحصول على المياه النظيفة، جراء العاصفة الثلجية التي ضربت الولاية خلال الأيام الأخيرة.

وبحسب شبكة "CNN" الأمريكية، فقد قال رئيس بلدية عاصمة الولاية، ستيف أدلر، إن حجم الأضرار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية لا يزال غير معروف حتى الآن.

هذا ويعاني أكثر من نصف سكان الولاية من مشاكل نقص المياه وتضرر أكثر من 1300 منظومة مياه ، وفقًا لما ذكره تيفاني يونغ ، المتحدث باسم لجنة جودة البيئة في تكساس.

وأعلنت عدة ولايات أخرى بجنوب الولايات المتحدة، ضربتها عواصف ثلجية وجليدية هذا الأسبوع، عن انقطاع خدمة المياه.

يأتي ذلك في الوقت الذي قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم السبت، إنه سيوافق على إعلان ولاية تكساس منطقة كوارث، مما يمهد الطريق لتقديم قدر أكبر من المساعدات بسبب الصقيع هناك، وسط زيارة سيقوم بها إلى ولاية تكساس قريبا.

ملايين السكان في تكساس، أكبر منتج للنفط والغاز في الولايات المتحدة، يواجهون انقطاع الكهرباء، كما عاني ما يقرب من نصف سكان تكساس يوم الجمعة من انقطاع المياه. ونُسبت نحو عشرين حالة وفاة هناك للعاصفة وموجة البرد التي اجتاحت الولاية مؤخرا.

 


موضوعات متعلقة: