×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
السبت 20 فبراير 2021 | 5:20 مساءاً
«رينو» الفرنسية تتكبد خسائر قياسية خلال 2020 بسبب كورونا
رينو

كتب: محمود شهاب

سيطر الجمود علي أغلب صناعات العالم بسبب تفشي وباء كورونا المستجد في أنحاء كوكب الأرض، ولايزنال الفيروس يتوغل في ثنايا البلدان حتي أنهكها.


وأعلنت شركة رينو الفرنسية الرائدة فى صناعة السيارات عن أكبر خسائرها السنوية المسجلة، فيما تواصل القيود المفروضة لاحتواء فيروس كورونا تدمير مبيعات السيارات في أوروبا التي تعد سوقها الرئيسي، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وتحدثت شركة التصنيع الفرنسية عن إجمالي خسارة بلغ 8 مليارات يورو (7ر9 مليار دولار) لعام 2020 وهي أسوأ من العجز بقيمة 85ر7 مليار يورو التي توقعها المحللون.

وجاء أغلب الضرر خلال النصف الأول عندما عرقلت الإغلاقات عمليات شحن السيارات، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وقال الرئيس التنفيذي لوكا دي ميو في بيان "إن من المتوقع أن يكون 2021 صعبة بالوضع في الاعتبار الغموض المتعلق بالأزمة الصحية وكذلك نقص توريدات المكونات الإلكترونية، والأولوية هي الربحية وتدفق الأموال ".

غير أن رينو قالت إن الإعمال تحسنت بشكل كبير خلال الستة أشهر الأخيرة من العام الماضي عندما جرى تحقيق هامش تشغيلي بنسبة 5ر3 % وتدفق نقدي حر تشغيلي إيجابي للسيارات.


موضوعات متعلقة: