×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الثلاثاء 16 فبراير 2021 | 10:08 مساءاً
الإقتصاد الفرنسي يتعافي نسبياً خلال الربع الرابع من 2020
فرنسا

كتب: محمود شهاب

واجه الإقتصاد الفرنسي خلال العام المُنصرم 2020 تحديات عديدة للتغلب علي تداعيات فيروس كورونا في البلاد.

وانخفض معدل البطالة في فرنسا إلى مستويات ما قبل وباء فيروس كورونا في الربع الأخير من عام 2020 على الرغم من تأثر البيانات جزئيا بسبب إجراءات العزل العام التي استمرت ستة أسابيع لمواجهة تفشي كورونا ولم يتمكن خلالها الباحثون عن عمل من تسجيل أنفسهم عاطلين عن العمل، حسبما ذكر المعهد الوطني للإحصاء والدراسات الاقتصادية في البلاد، وفقاً لوكالة رويترز الإخبارية.

وأظهرت بيانات رسمية اليوم الثلاثاء أن البطالة في ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو تراجعت 1.1 نقطة مئوية إلى ثمانية بالمئة. وجاء ذلك بالمقارنة مع 9.1 بالمئة بعد التعديل في الربع الثالث و8.1 بالمئة في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2019.

انخفضت البطالة بوتيرة أسرع بين من تراوحت أعمارهم بين 15 و24 عاما، وأسرع قليلا بين النساء مقارنة بالرجال. وذكر المعهد الوطني للإحصاء أن عدد العاملين بعقود طويلة الأجل ارتفع إلى 49.8 بالمئة من 49.2 بالمئة في الربع السابق مع استئناف بعض أنشطة التوظيف.


موضوعات متعلقة: