عاجل عاجل.. بنزيما وفينيسيوس يقودا ريال مدريد أمام برشلونة

×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الإثنين 1 فبراير 2021 | 2:42 صباحاً
قبل مونديال قطر.. 4 نجوم في الأهلي "مش غريب عليهم" كأس العالم للأندية
وليد سليمان

كتب: رحاب دعبس

كتابة تاريخ جديد، وتحقيق إنجاز لم يكن للفريق فحسب، بل للكرة المصرية بأكملها، يسعى لتحقيقه النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر في الفترة من 4 وحتى 11 فبراير المقبل.

حيث يصطدم الأهلي بنظيره الدحيل القطري الخميس المقبل في ربع نهائي البطولة العالمية، وذلك بعدما انحسب أوكلاند سيتي بطل نيوزيلاندا ليلتقي الأحمر بالفريق العربي في دور الـ 4.

ويترقب الفريقين المواجهة التي تؤهل الفائز إلى مواجهة قوية أمام العملاق البافاري بايرن ميونخ.

وتعتبر مشاركة الأهلي في هذه البطولة هي السادسة في تاريخه، حيث سبق وشارك الأحمر في 5 نسخ ماضية، وحقق أفضل انجاز في نسخة 2006 باليابان، بعدما توج بالمركز الثالث وحقق الميدالية البرونزية.

وسافرت بعثة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء، إلى العاصمة القطرية الدوحة أول أمس الجمعة، حيث يستهل النادي الأهلي مشواره في بطولة كأس العالم للأندية بمواجهة قوية ضد فريق الدحيل القطري يوم 4 فبراير المقبل في الدور الثاني من البطولة العالمية، بينما يواجه الفائز منهما فريق بايرن ميونيخ الألماني يوم 8 من الشهر نفسه ضمن منافسات الدور نصف النهائي للبطولة.

واصطحب بيتسو موسيماني مدرب الأهلي 25 لاعبًا في قائمة الفريق الأحمر إلى قطر، وجاءت القائمة كالآتي:

محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير، أحمد بيكهام وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وبدر بانون وسعد سمير وعلي معلول ومحمد هاني وأكرم توفيق، حمدي فتحي وأليو ديانج وعمرو السولية، محمد مجدي أفشة وحسين الشحات ومحمود عبد المنعم كهربا وطاهر محمد طاهر وجونيور أجايي، وليد سليمان،  مروان محسن ومحمد شريف وصلاح محسن ووالتر بواليا، محمود وحيد، وحمزة علاء.

ويضم النادي الأهلي عدد من اللاعبين الذين سبق وشاركوا في المونديال، حيث تعتبر المنافسات ليست بجديدة عليهم، حيث شارك 3 لاعبين في النادي الأهلي في المنافسات السابقة على بمرور نسخها.

واللاعبون هم:

وليد سليمان وسعد سمير

الثنائي وليد سليمان والذي يعاني من إصابة بتمزق في العضلة الخلفية ولن يشارك في مباريات البطولة، وسعد سمير، حيث سبق وشارك اللاعبين مع المارد الأحمر في نسختي البطولة عامي 2012، 2013.

حسين الشحات

كما سبق وشارك حسين الشحات لاعب الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية ولكن بقميص فريق العين الإماراتي عام 2018 وسجل هدفًا بالبطولة، وصعد مع فريقه لنهائي المونديال ولكن خسر اللقب أمام فريق ريال مدريد بنتيجة 4 / 1 واكتفى فريقه بالحصول على الميدالية الفضية بالبطولة.

رامي ربيعة

واستبعد المدرب بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، المدافع رامي ربيعة من قائمة الأهلي المشاركة في كأس العالم للأندية، وهو من اللاعبين الذين سبق وشاركوا في المونديال مع المارد الأحمر نسختي عامي 2012، 2013 أيضًا.

ويشارك الأهلي في البطولة بعد تتويجه بلقب دوري أبطال افريقيا عقب الفوز على الزمالك في المباراة النهائي بثنائية مقابل هدف، بينما يظهر الدحيل في المنافسات باعتباره ممثل البلد المستضيف.


موضوعات متعلقة: