×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
السبت 30 يناير 2021 | 10:53 مساءاً
فلسطين.. وزارة الصحة تسجل 11 إصابة بسلالة كورونا الجديدة
كورونا في بريطانيا

كتب: محمد هشام

سجلت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم السبت، 11 إصابة جديدة بالطفرة البريطانية المتحورة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" .

وأوضح مدير عام الخدمات الطبية في الصحة الفلسطينية أسامة النجار، أنه تم تسجيل 11 إصابة بالطفرة البريطانية المتحورة من كورونا في مناطق بالضفة، ليرتفع عدد إصابات كورونا المتحور إلى 28 إصابة.

وقال النجار إن "5 إصابات لعائلة واحدة تم تسجيلها في بلدة دير جرير وإصابتين في بلدة الطيبة شرق رام الله، وأخريين في الرام شمال القدس، ومثلهما في بيت لحم".

وتابع: "الأعراض الظاهرة على المصابين بالطفرة البريطانية هي الأعراض ذاتها تقريبا على بقية المصابين بالفيروس"، مشددا على أن "الطواقم الطبية تتابع حالتهم عن كثب".

وأشار النجار إلى أن "هناك 17 عينة أخرى مشكوكا فيها ما زالت قيد الفحص في مختبرات الجامعة العربية الأمريكية بضاحية الريحان شمال رام الله، والتي تضم فريقا بحثيا من الجامعة ومن وزارة الصحة".

وفي نهاية حديثه، لفت المسؤول الصحي إلى أن "مصدر عدوى الطفرة البريطانية غير محدد حتى الآن، فيما ستعمل طواقم الطب الوقائي على تتبع ذلك".


موضوعات متعلقة: