×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الثلاثاء 19 يناير 2021 | 7:16 مساءاً
الكويت تسجل أولى إصابة بالسلالة الجديدة لوباء كورونا
عاجل

كتب: محمد هشام

انضمت الكويت صباح اليوم الثلاثاء، لقائمة دول العالم التي سجلت إصابات بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وذلك بعدما اكتشفت السلالة في مواطنتين قادمتين من بريطانيا.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) نقلا عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند قوله إن نتائج فحوصات مسحات PCR للمواطنتین من دولة الإقلاع "كانتا سلیمتین"، إلا أن فحص الPCR الذي أجري في مطار الكويت عند الوصول عبر فرق وزارة الصحة "أثبت إصابتھما بالفيروس".

وتابع السند "تم تطبيق إجراءات العزل الصحي وفقاً للبروتوكولات المعتمدة وعند إجراء فحص التخطیط الجيني ثبت إصابتھما بنمط التحور الجيني الأخیر للفیروس، وعلى ضوء نتيجة الفحص تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية الصحیة وإجراءات التقصي الوبائي كافة".

يذكر أن الكويت كانت قد أغلقت مجالها الجوي للرحلات القادمة من بريطانيا في وقت سابق، بعد الإعلان عن اكتشاف السلالة الجديدة التي تنتشر بشكل أسرع.


موضوعات متعلقة: