×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأحد 17 يناير 2021 | 10:33 مساءاً
بالفيديو.. الصحة العالمية تصدر تحذيرًا من سلالة كورونا الجديدة
كورونا

كتب: مريم محي الدين

لايزال فيروس كورونا المستجد في مفاجئة مواطني العالم، فتزامنًا مع انتشار السلالة الجديدة للوباء في عدد من الدول، أصدرت منظمة الصحة العالمية تحذيرًا شديد اللهجة من انتشار العدوى بشكل سريع.

حيث صرح "تيدروس أدهانوم" المدير العام لمنظمة الصحة العالمية بأن كلما انتقل فيروس كورونا كلما كان احتمال تغيره مرتفعًا .

وبحسب فيديو بثته فضائية العربية، فقد أكد "ادهانوم" خلال بيان لمنظمة الصحة أوردته قناة "العربية"أن زيادة انتشار فيروس كورونا سيزيد من احتمالية حدوث تغيرات جديده له، مشيرًا إلى أنه هناك انتقال واسع لبعض انواع الفيروس.

وعقب "مدير الصحة العالمية "، قائلًا :" كورونا لم يمل منا حتى الأن" وأنه من المتوقع فى الفترة المقبلة زيادة عدد الحالات فى المستشفيات الآمر الذي سيمثل إشكالية كبيرة للعاملين الصحيين والمستشفيات التي اقتربت من نقطة الانهيار.

ورغم تأكيد منظمة الصحة العالمية أن السلالة الجديدة لا تؤدى إلى زيادة فى قوه الفيروس إلا أنها شددت على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وقدم" ادهانوم مدير منظمة الصحة العالمية بعض الارشادات للحد من فرصة انتشار الوباء منها الحفاظ على التباعد الجسدي  وتهوية الغرف جيدًا  وارتداء الكمامات و الحفاظ على نظافة الأيدي لمنع انتشار الوباء.


موضوعات متعلقة: