×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الجمعة 8 يناير 2021 | 8:12 مساءاً
التعليم العالي: بمجرد استئناف الامتحانات والدراسة الطلاب يعودون إلى المدن الجامعية
التعليم العالي: بمجرد استئناف الامتحانات والدراسة الطلاب يعودون إلى المدن الجامعية

كتب: نورا سعيد

أفادت مصادر تابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن المقررات الدراسية والمناهج تم رفعها على المنصات الإلكترونية لإتمام الفصل الدراسي الأول، مؤكدة أن الامتحانات بالفعل تم ترحيل موعدها ولن تنعقد إلا بعد انتهاء الإجازة. 

وتطرقت المصادر التابعة للوزارة إلى التأكيد على عودة طلاب السنوات المختلفة بالفرق الدراسية للمدن الجامعية أثناء فترة امتحانات الفصل الدراسي الأول، وذلك عقب انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي، لافتة إلى أن أماكن الطلاب محفوظة، وبمجرد استئناف الامتحانات والدراسة فأماكنهم موجودة بالمدن الجامعية.

حيث ذكر الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي في موعدها المحدد بعد 20 فبراير المقبل، بعد انتهاء إجازة منتصف الفصل الدراسي الأول، مؤكدا أن الجامعة ملتزمة بقرارات الدولة فيما يتعلق بالامتحانات.

وتابع أنه مادام هناك قرار من الدولة بعودة الدراسة وعودة الطلاب إلى الامتحانات، فبالتالي ترجع معهما جميع الخدمات المساعدة المقدمة للطلاب والتي من بينها الرجوع للإقامة بالمدن الجامعية سواء كانت للبنين أو البنات.

وأضاف أنه في حال عودة الطلاب للمدن الجامعية سيتم تطبيق الإجراءات الاحترازية الكاملة أثناء الإقامة للمحافظة عليهم من الإصابة بأي مرض، وكذلك تسكين كل طالب في غرفة منفردة، وإجراء المتابعة الدورية للطلاب، فضلا عن التشديد على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة طول فترة التواجد خارج الغرف المخصصة لهم. 


موضوعات متعلقة: