×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الجمعة 1 يناير 2021 | 9:32 مساءاً
فتاة المعادي وطفل طوخ.. جرائم هزت الرأي العام خلال 2020
صورة أرشيفية

كتب: مريم محي الدين

على مدار عام 2020 شهدت شوارع مصر عددًا من الجرائم التي أصبحت حديث الرأي العام لفترات طويلة ومنها ما يزال مستمرًا إلى الآن من بشاعتها.

سقك على إثر هذه الجرائم العديد من الضحايا، معنويًا وزهقًا للروح أيضًا، نرصد لكم أبرزها.

قذافي فراج "سفاح الجيزة"..

سفاح جديد في مصر يدعي " قذافي فراج" مقيم بمنطقة بولاق الدكرور أرتكب العديد من الجرائم من الجيزة إلى الإسكندرية من قتل ونصب وانتحال صفة وسرقة عدد ضحاياه حتي الآن 5 قتلي.

تبدأ قصته منذ عام 2015 عندما أقنع صديق طفولته المهندس رضا الذى يعمل في إحدى دول الخليج، عمل توكيل عام له فى مصر حتى يستثمر أمواله فى سلسلة مكتبات، بعدها اكتشف رضا خيانة صديق العمر له، فواجهه وطالبه بأمواله، بكل هدوء أخبره قذافي أن خلافاتهم يمكن حلها وديا ودعاه لشقته في بولاق الدكرور لتناول الطعام، ثم قام بسم صديق عمره ودفنه في شقتة التي يسكن فيها ببولاق الدكرور، ثم ارتكب جريمة قتل أخري عندما قتل شقيقة زوجته عندما هددته بفضح علاقتهما معا، ليستخدم نفس الطريقة فى قتلها، ودفنها في مقبرة شقتة ببولاق أيضا، وأقنع أهلها أنها هربت مع مخرج إلى دبى لتعمل فى مجال التمثيل.

وفي مجال التزوير قام المتهم بتزوير أسمة واستخدم أسم صديقة الذي قام بقتله وعاش بأسمه وأصبح المهندس رضا ثم سافر إلى الاسكندرية لبدء حياته الجديدة، وفتح هناك محل أدوات كهربائية.

ثم قام بالنصب علي سيدة وحصل على 45 ألف جنيه منها ثم قام بقتلها ودفنه في نفس المقبرة، ولكن قدر الله أوقعته في شر أعمالة عندما عندما تزوج دكتورة صيدلانية وبعد فترة دخل فى خلافات معها وطلبت الطلاق فقرر سرقة فيلا والدها وبالفعل سرق منها ذهبا وأموالا وعندما تعقب الأمن السارق بالكاميرات اتضح أنه زوجها ليتم القبض عليه وتم الحكم علية بسجن عام .

في هذا الوقت كان أهل المهندس رضا يبحثون عنه، وقد ظهر اسمه أخيرًا على ذمة قضية سرقة في الإسكندرية، وعندما ذهبوا لرؤيته اكتشفوا أنه صديق الطفولة "قذافى"، هو من انتحل اسمه وقتله، ومن هذا الوقت بدأت ملابسات جرائم هذا القاتل المتسلسل تظهر أمام الجميع.

 

مصرع فتاة المعادي..

في أكتوبر الماضي اهتزت السوشيال ميديا بقصة الفتاة العشرينية مريم ما عرفت «بفتاة المعادي» شخصية ولاذوا بالفرار.

إلا أن رجال مباحث القاهرة نجحت في القبض عليهم في خلال 48 ساعة وتم تقديمهم للنيابة العامة التي إحالتهم للجنايات ومن ثم تم إلي إحالتهم للمفتي بتهمة القتل العمد .

طفل المرور يستهزأ برجل المرور أثناء تأدية عمله..

مجرد وصلة من المزاح والاستهتار والتعالي حاول الطفل تأديتها وتصويرها بالفيديو هو واثنان من زملائه تحولت إلى واحدة من أهم القضايا التى شغلت الرأى العام في الفترة الأخيرة.

كان الطفل الذى يدعى أحمد يقوم بجولة أخيرة بسيارة والده المرسيدس هو وأصدقائه وأثناء عبورهم الشارع اعترضهم رجل مرور بعد أن لفت انتباهه الطفل الذى يقود السيارة وقام بطلب رخصة القيادة ليرد عليه الطفل بطريقة غير لائقة .

وعقب نشر الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي أثار استياء المواطنين وطالبوا بالقبض عليه، وتم ضبطه ثم تقديمه للنيابة العامة وتماخلاء سبيلة، وعقب ساعات من الإفراج قام ببث مباشر علي السوشيال ميديا فيه ألفاظ بذيئة ليتم القبض عليه من جديد.

مقتل رضيع على يد أمه..

جريمة بشعة شهدتها منطقة السلام بالقاهرة، حيث أقدمت أم على قتل طفلها بمعاونة زوج أمها، بعد عدم اعتراف والد الطفل به ورفضه زواجه بها رسميًا.

حيث سئمت الأم المتهمة من رفض والد الطفل الاعتراف به، فقررت التخلص منه، وخنقت طفلها من رقبته ووضعت يدها على فمه، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وبعدها توجهت به إلى المستشفى، ظنا منها أنه لم يفارق الحياة، وكان بصحبتها زوج والدتها.

 

مصرع طفل بطوخ نتيجة الإهمال الأسري..

4 أشهر فقط هى عمر الطفل أنس، ورغم صغر سنه إلا أنه كان ضحية الخلافات الأسرية بين والده ووالدته، حيث أدى عنادهما إلى ترك الطفل الصغير داخل جدران الشقة 9 أيام  بمنزلهما بإحدى قرى مركز طوخ بمحافظة القليوبية ظنا منهم أن سيأتي الأخر وسياخذ الطفل، حيث تتعالى أصوات صراخه من شدة الجوع دون أن يسمعه أحد من الجيران ليلقى مصرعه وحيدا داخل الشقة.

مصرع سيدة على يد نجلها بالزيت المغلي بالهرم..

وفي منطقة الهرم بمحافظة الجيزة شهدت جريمة بشعة تقشعر لها الأبدان حيث قام عاطل بقتل والدته بعد سكب الزيت المغلي علي جسدها بسبب خلافات بينهما .

بداية الواقعة عندما تلقى قسم شرطة الهرم، بلاغًا يفيد العثورعلى جثة ربة منزل داخل شقتها، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين من خلال المعاينة والتحريات، أن المجنى عليها مصابة بعدة حروق، نتيجة سكب زيت مغلي على جسدها.

وكشفت تحريات رجال المباحث أن ابن الضحية وراء ارتكاب الواقعة، وتمكن رجال المباحث من ضبطه.

شاب يحرق والدته بالبنزين..

ولم يمضي كثيرا علي واقعة الهرم  حتى قام شاب من مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بسكب بنزين على والدته وأشعل النيران في جسدها، ما تسبب في إصابتها بحروق في مختلف أنحاء جسدها مما تسبب في مصرعها .

بداية الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة بلاغا من الأهالي بإقدام شاب يدعى «رامى» 27 عامًا، على حرق والدته "ن. م"، بعد إلقاء مادة قابلة للاشتعال على جسدها، وفر هاربًا، وتمكنت الأجهزة من إلقاء القبض عليه وتقديمه للنيابة للتحقيق معه .

مقتل شقيقين على يد مسجل خطر..

وفي الشرابية شمال محافظة القاهرة قام مسجل خطر بقتل شقيقين عقب خروجه من السجن بسبب مشاجرة بين نجلة وبين المجني عليهم.

وكشفت التحريات أن نجل المتهم تشاجر مع زوجة المجني عليه الأول وبعدها نشبت مشاجرة بينه وبين المجنى عليهم الثلاثة فتدخل والده المتهم  وطعن الشقيقين ونجل الأول بسلاح أبيض، وعقب إبلاغ الشرطة، نجح رجال المباحث في ضبطه أثناء اختبائه داخل أحد الأماكن بعد هروبه من مسرح الحادث.

اغتصاب سيدة أمام زوجها في المقابر بالإسماعيلية..

وعلى طريقة فيلم الشيطان يعظ أقدم مسجلون خطر على اغتصاب امرأة أمام زوجها في المقابر.

حيث قام 3 مسجلين خطر بشل حركة الزوج المجني عليه، بينما قام المتهم الرئيسي والمسجل خطر بـ37 قضية متنوعة، وتحت تهديد السلاح الأبيض، بإدخال الزوجة المجنى عليها إلى مقبرة واغتصابها أمام زوجها.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطهم وإحالتهم للنيابة العامة للتحقيق والتي أمرت بإحالتهم للجنايات ومن ثم للمفتي .

جزار يقتل زوجته ويحتفظ بأشلائها في ثلاجة اللحوم»..

علي طريقة عملة قام جزار بقتل زوجته وتقطيع جثتها إلي أشلاء ، ثم احتفظ بها داخل ثلاجة لحوم، بشقة الزوجية فى منطقة الهرم بالجيزة، ليفر هاربا عقب ارتكابه الجريمة، إلا أن والد الضحية كشف الجريمة ، وقام بابلاغ رجال الشرطة وتم ضبطه.


موضوعات متعلقة: