×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الجمعة 18 ديسمبر 2020 | 8:43 مساءاً
هجوم شديد ضد الفنان "عبد الرحمن أبو زهرة" على مواقع التواصل الاجتماعي
هجوم شديد ضد الفنان "عبد الرحمن أبو زهرة" على مواقع التواصل الاجتماعي

كتب: نورا سعيد

عبر صفحته الرسمية، قام "الفنان عبد الرحمن أبو زهرة" بكتابة منشور له، وذك امتنانًأ لتكريمه في مهرجان التجربة الأولى الذي تم تنظيمه من قبل المهن التمثيلية، مما تسبب ذلك في تعرضه لموجة من الهجوم. 

حيث اشتد انتقاده على مدار الأيام الماضية بعدما غير بيت شعر لأمير الشعراء أحمد شوقى، واصفاً الفنان بأنه رسول،  قائلا: "قف للفنان موقف التبجيلا.. كاد الممثل أن يكون رسولا" بدلا "قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا" .

وما إن قال تلك الجملة حتى قوبل برد فعل عنيف من قبل البعض ممن هاجموه بصورة كبيرة ظناً أنه بذلك رفع قدر الفنان إلى الرسل والأنبياء، ليخرج الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة عن صمته تجاه هذا الهجوم من خلال حسابه الرسمى على موقع فيس بوك.

قال : " الرسول في اللغة العربية هو من يحمل رسالة من جهة أو شخص إلى جهة أخرى أو شخص آخر، وتبعا لهذا المفهوم يُسمّى الأنبياء رسلا لأنهم يحملون رسالة من الله الخالق إلى البشر، دور الفنان لا يقتصر على تسلية الناس وإمتاعهم، لأن كل فنان حقيقي يقدم رسالة من خلال كل عمل يقدمه".

وأضاف : "وأنا على مدار ستين عاماً اخترت كل عمل قدمته بعناية، وإن لم يكن الفنان رسولاً يقدم رسالة في كل عملٍ يقدمه فعليه مراجعة اختياراته، فلن أسمح لمجموعة من الناس يجهلون اللغة العربية و مدلولاتها و تراكيبها البلاغية الجميلة أن يهدموا ستين عاماً من الرسائل"، وختم تعليقه: "و رحم الله أحمد شوقي حين قال "قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا، كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا".

 

عبد الرحمن ابو زهرة

 

موضوعات متعلقة: