×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الأربعاء 9 ديسمبر 2020 | 7:31 مساءاً
مستشار بايدن: سنعيد طهران إلى الصندوق من خلال الاتفاق النووي
مستشار الأمن القومي للرئيس المنتخب جو بايدن، جيك سوليفان

كتب: محمد هشام

في تصريح يعكس رؤية إدارة الرئيس الامريكي المنتخب جو بايدن، تجاه العلاقات مع إيران خلال الفترة المقبلة، قال جايك سوليفان، الذي عينه جو بايدن مستشارا للأمن القومي في الإدارة الأمريكية الجديدة، أن بلاده ستعيد طهران إلى الصندوق من جديد.

واشار سوليفان خلال قمة مجلس الرؤساء التنفيذيين التي تنظمها صحيفة "وول ستريت جورنال"، إلى أن إدارة بايدن تريد إعادة إيران "إلى الصندوق" من خلال الانضمام إلى الاتفاق النووي وإجبار طهران على الامتثال لشروط الاتفاقية الأصلية، وستكون الولايات المتحدة مستعدة لاحترام شروط اتفاق 2015.

ووفقا لصحيفة "وول ستريت جورنال"، فإن بايدن سيحاول التراجع عن الضرر الذي يعتقد معسكره أنه حدث عندما سحب الرئيس دونالد ترامب الولايات المتحدة من الصفقة في عام 2018. وستؤدي العودة إلى هذا الاتفاق، والذي يعني رفع العقوبات عن طهران، وتسهيل أموال بمليارات الدولارات لطهران، إلى تمهيد الطريق  "لمفاوضات متابعة" حول قضايا أوسع.

يذكر أن بايدن أكد في وقت سابق، استعداده للعودة للاتفاق النووي الذي انسحب منه الرئيس المنتهية صلاحيته دونالد ترامب.


موضوعات متعلقة: