×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الثلاثاء 8 سبتمبر 2020 | 11:28 مساءاً
أصبحت أيقونة "الرسم بالحنة".. ودخلت الفن بخفة ظلها.. "ستونة" وسر الغيرة
ستونة

كتب: رحاب دعبس

الغيره الشريفه من الممكن أن تكون دافع قوي وراء تحقيق الأهداف هذا ما أكدته الفنانه ستونه في خلال حوارها مع صاحبة السعاده مع إسعاد يونس على قناة cbc حيث قالت "جئت مصر بسبب الغيرة، لأني منذ طفولتي أجد فنانين من لبنان والخليج يأتون لمصر وينتشروا، ويصنعون إسما لهم، فقلت أننا كسودانيين أولى بهذا، وسابقا كانت مصر والسودان دولة واحدة، فذهبت لوالدتي وقلت لها إني أمثل وأرقص وأغني، وسأذهب إلى مصر، وبالفعل جئت مصر"

ستونة ممثلة ومطربة سودانية، من مواليد الخرطوم، درست في قسم رسم وتصوير بكلية الفنون الجميلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا، تزوجت عام 2018 و كان أبرز وأول ظهور لها بمصر في فيلم «صعيدي في الجامعة الأمريكية» للنجم محمد هنيدي، وغَنَّت به أغنيتها الشهيرة «شيكولاتة»، بعدها شاركت النجم "عادل إمام "في عملين سينمائيين هما "أمير الظلام" و"هالو أمريكا" قامت بتقديم فوازير " عريس حول العالم " مع الفنان سمير غانم وايضا فوازير " منستغناش " مع النجمه نادين ثم إختفت عن الساحة الفنية لفترة كبيرة حتى عادت وقدمت ديو غنائى مع الفنانة مى كساب فى أغنية "البنية"

وأطلق عليها ملكة الحناء لموهبتها فى رسم الحناء وكان يتم الاستعانة بها في الأفراح، لتقديم فقرة غنائية للعروسة فى "ليلة الحنة"
وفي سياق متصل صرحت ستونه عن بدايتها في السوادان لموقع «سبوتنيك»: «بدأت الغناء منذ طفولتي في إحدى مدارس الخرطوم في السودان، كما أنني كنت مذيعة أيضا في المدرسة، وكانوا يطلقون على بنت الإذاعة، ولو لم أعمل بالغناء بكل تأكيد كنت سأتجه للعمل مذيعة.

اما عن حوارها عن ليلة الحناء فقالت في "صاحبة السعاده"«في مصر قمت بعمل فلكلور سوداني مصري، فعندما يكون لدينا ليلة حناء، وأستعمل حناء بها خلطة، بها محلبية وهو عطر يصنع في السودان، مخصوص للحناء، ويوضع أيضا خلطات أيضا يمزجون سويا، كما أضع تصميمات الإكسسوارات الخاصة بي، حتى في ملابسي، حيث أصمم الشكل وأذهب إلى الخياطة لعمله».

وأكدت المطربة السودانية :«أتي بالعريس المصري وألبسه ملابس سوداني وصعيدي، وما شابه، وفي الخارج أسافر مهرجانات دولية، وبعد أن أنتهي من الفقرة الغنائية، أجد إدارة المهرجان يحضرون الأفراد لعمل حناء وتاتو لهم، وبعدها يأتي الصحفيين لعقد مؤتمر صحفي».

توفت "ستونه" صباح اليوم بالقاهره بسبب أزمه صحيه تعرضت ىلها مؤخرا دخلت على إثرها العنايه المركزه مساء أمس وحرص عدد من الفنانين على نعيها منهم الفنان المسرحي حربي الطائر والذي قال عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلًا: «البقاء لله الفنانة ستونة.. مطربة السودان والوطن العربي.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. الفاتحة والدعاء أمانة».

ونشر محمد هنيدي عبر "تويتر" ربنا يرحمك ياستونه يارب البقاء لله
وقالت رغده السعيد عبر "تويتر " أيضا " البقاء لله #ستونة في ذمة الله ، اللي ميعرفش ستونة اللي غنت شوكولاتة مع هنيدي في "صعيدي في الجامعة الأمريكية " هي مطربة سودانية

اشتهرت برسم الحنة و كانت أشهر واحدة عملت ليالي حنة لأجيال من التسعينات لحد وقت قريب ربنا يرحمها"


موضوعات متعلقة: