×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الثلاثاء 1 سبتمبر 2020 | 8:45 مساءاً
الإنتاج الحربي: التفاوض مع شركات عالمية لتوطين صناعة الحافلات الكهربائية بمصر
الحافلات الكهربائية

كتب: مريم محي الدين

أكدت وزارة الإنتاج الحربي، أنه جاري التفاوض والتنسيق مع عدد من الشركات العالمية لتوطين صناعة الحافلات "أوتوبيسات" الكهربائية في مصر، مشيرة إلى أنه يتم العمل في ملف توطين صناعة المركبات الكهربائية منذ فترة وقد بدأت بالأوتوبيس الكهربائي الذي يتم تجربته حاليا بخط التجمع - عبدالمنعم رياض.

وحول تداول بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية صور لسيارة كهربائية من شركة جيلي الصينية، وأفاد الخبر المنتشر بأن هذه السيارات سوف يتم تصنيعها بمصر.

وأوضح المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة الإنتاج الحربي محمد عيد بكر، عدم صحة الخبر المتداول بشكله المنتشر على صفحات التواصل والمواقع، مشيرا إلى أن الشركة المذكورة قد أرسلت هذه النماذج لاختبارها، كما أن شركة جيلي الصينية واحدة من ضمن الشركات التي يتم التفاوض معها حتى الآن في هذا المجال لتصنيع هذه السيارة في مصر.

وأكد المتحدث باسم الإنتاج الحربي، على ضرورة عدم نشر الأخبار المغلوطة ومتابعة أخبار وبيانات الوزارة فقط من خلال صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى.


موضوعات متعلقة: