×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
السبت 8 أغسطس 2020 | 6:54 مساءاً
حسام عبد الغفار: الفرد هو من يصنع قمته ولا وجود لمصطلح كليات القمة
حسام عبد الغفار

كتب: نورا سعيد

أوضح الدكتور "حسام عبد الغفار" المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، متطلبات المراحل التعليمية المختلفة، مؤكدًا أن الوزارة سوف تعتمد أساليب التعليم عن بعد وأن التعليم لابد أن يتم وفق مرحلة متكاملة، وهذا ما كشفت عنه جائحة كورونا.

وذكر الدكتور "حسام عبد الغفار" في إحدى البرامج التلفزيونية، أن هناك تعليمات تهدف إلى تطوير التعليم الإلكتروني، والنهوض بالعملية التعليمية  لمواكبة التغيرات من خلال تطوير المناهج العلمية التي تحتوي على الأسس النظرية والعلمية على حد سواء خاصة على رأسها المناهج الطبية بعد أزمة كورونا ومستجداتها. 

وأشار إلى ظهور جائحة "كوفيد_١٩"، بأنه كشف عن بعض النقاط التي يجب أخذها بعين الاعتبار، وسوف تضاف للمناهج  العلمية الطبية العالمية فيما يخص طرق التعامل، والتشخيص الطبي وطرق الوقاية، موضحًا أن الوزارة  تساعد بتسخير كافة إمكانياتها لمواكبة متطلبات سوق العمل.

وأضاف أن مصطلح كليات القمة هو مصطلح غير موجود وخاصة أن  قمة كل فرد هو يصنعها بنفسه عن طريق ابتكار طرق مختلفة والابداع في مجاله التعليمي والعملي، وخاصة أن العالم يتغير من حولنا في جميع الأسس العلمية والنظرية. 


موضوعات متعلقة: