×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
السبت 8 أغسطس 2020 | 6:39 مساءاً
السيد عطا: اجتياز اختبار القدرات لا يعني الالتحاق بالكلية وأعداد المتقدمين للتسجيل وصل إلى 56 ألف طالب وطالبة
السيد عطا

كتب: نورا سعيد

ذكرالسيدعطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، أن خلال اليومين  الماضيين انطلق موقع التنسيق الإلكتروني لبدء تسجيل أداء اختبار القدرات من أجل الالتحاق بالكليات المختلفة التي تشترط وضع اختبارات قدرات للطلاب.

وأوضح أن اجتياز الطالب لاختبار القدرات ونجاحه فيها لا يعني الالتحاق بها، بالالتحاق بالكلية بعد أن يجتاز الطلاب مرحلة اختبار القدرات يرتبط بحصول الطالب على النسبة المئوية التي تؤهله للالتحاق بالكلية وهذا نا سوف يتم تحديده لاحقًا مع انطلاق مرحلة التنسيق.

واليوم تبدأ أولى أيام مرحلة أداء اختبار القدرات بمختلف الكليات التابعة للجامعات الحكومية، وتم تحديد الموعد للانتهاء منها وهو يوم ٢٠ أغسطس الحالي، وأشار إلى أن موقع التنسيق متاح لتسجيل رغبات الطلاب وأن عدد المتقدمين بلغ نحو ٥٦ ألف طالب وطالبة.

وأضاف أن موقع التنسيق الإلكتروني متاح للطلاب، وطلاب الدور الثاني متاح لهم التسجيل وذلك لأن هذه الفترة يكون مسموح فيها التسجيل بكرة واحدة فقط مع طلاب الدور الأول، وهذا ما نصت عليه وزارة التعليم العالي.


موضوعات متعلقة: