×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الجمعة 7 أغسطس 2020 | 8:01 مساءاً
انطلاق بطولة الشطرنج الأونلاين للمرة الأولى يوم 8 اغسطس بجامعة حلوان
صورة أرشيفية

كتب: نورا سعيد

أعلنت جامعة حلوان عن تنظيم بطولة الشطرنج السريع اون لاين، حيث تولت إدارة النشاط الاجتماعي  بالإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة مهام التنظيم، وذلك بالتنسيق مع الاتحاد المصري للشطرنج، وهي بطولة متاحة لجميع مستويات لمختلف الكليات بالجامعة .

وذكر الدكتور "ماجد نجم" أن هه البطولة تأتي ضمن فعاليات الأنشطة التي تشجع عليها الجامعة  الدعم الأنشطة الطلابية الاجتماعية  مع أسس وقواعد التباعد الاجتماعي التي فرضتها  الآجرءات الاحترازية منذ انتشار الوباء العالمي "كوفيد_١٩". 

وتنطلق البطولة يوم السبت الموافق ٨ أغسطس حتى يوم الجمعة ١٤ أغسطس،  برعاية الدكتور "ماجد نجم"، رئيس جامعة حلوان، وريادة الدكتور  "حسام رفاعي"، القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ويُذكر أنها سوف تقام بالنظام السويسري المفتوح على سبعة جولات يومية ولكل لاعب متاح له ١٠ دقائق لعب و ٣٠ ثانية إضافة لكل نقلة.

وأضاف الدكتور "نجم" أن هذه البطولة تهدف إلى رفع المستوى التدريبي للطلاب،  كما يُذكر أن البطولة الثانية التي تنظم من قِبل الإدارة وللمرة الأولى يتم تنظيمها  أون لاين.


موضوعات متعلقة: