×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الخميس 6 أغسطس 2020 | 6:19 مساءاً
مشاهير دُمرت منازلهم في انفجار بيروت
انفجار بيروت

كتب: مريم محي الدين

شهدت العاصمة اللبنانية بيروت عصر الثلاثاء المنصرم انفجارًا هائلًا، ضرب مرفأ بيروت، مما نتج عنه تدمير هائل للمدينة وتضرر الكثيرين حيث توفي أكثر من 100 قتيل وجرح بسببه ما يزيد عن 4 آلاف شخص.

لم يقف الأمر عند الأشخاص العاديين فقط فقد طال الإنفجار فنانوا لبنان أيضًا.

حيث شارك النجوم بلقطات ترصد كم الدمار الهائل الذي تعرض له البعض بسبب الانفجار، وما حدث لمنازل بعض الفنانين في لبنان جراء ما حدث.

منزل دانيلا رحمة

الفنانة نادين نسيب نجيم تعرضت للإصابة بسبب الانفجار، ما أخضعها لجراحة استمرت لـ 6 ساعات، حيث روت من خلال حسابها عبر "انستغرام" تفاصيل ما حدث.

وشكرت الله لأنه منحها عمرا جديدا، مؤكدة أن الانفجار كان أشد من القصص التي رويت عنه، حيث كانت الدماء والدمار في كل مكان، ولا تعلم كيف حصلت على القوة التي جعلتها تهبط 22 طابقاً حافية القدمين وممتلئة بالدماء.

منزل إليسا

لترى مشاهد البكاء والصراخ، وطلبت من أحد الأشخاص مساعدتها ونقلها إلى المستشفى، لكن أول مستشفى رفض استقبالها بسبب تكدسه بالجرحى، فتوجهت لمستشفى آخر خضعت فيه لجراحة لمدة 6 ساعات، ووصفت الأمر بكونه أقرب للقنبلة النووية.

منازل العديد من الفنانين تعرضت للدمار وهو ما ظهر في الصور التي تم نشرها، حيث لم تسلم منازل راغب علامة وإليسا وجاد شويري ودومينيك ودانيلا رحمة من الانفجار.

اليسا

وطمأن راغب علامة الجميع بتغريدة أكد فيها أنه بخير والأضرار المادية جسيمة، لكن الأهم بالنسبة له أن الأمر لم يصل إلى أفراد عائلته، مستشهدا بالمثل القائل "بالمال ومش بأصحابه".

No description available.

فيما نشرت هيفاء وهبي مجموعة من مقاطع الفيديو عبر خاصية القصص المصورة على "إنستغرام"، لتوضح مدى الضرر الذي تعرض له منزلها، خاصة أنه يقع إلى جوار مكان الانفجار.

هيفا وهبي

وطمأنت الجميع بأنها بخير هي وعائلتها إلا أن المنزل تعرض للضرر، وحاولت بعدها توجيه نصائح إرشادية للمواطنين من أجل التعامل مع آثار الانفجار.

وكتب الفنان رامي عياش عبر حسابه الشخصي بـ"تويتر" قائلًا: "اشكر كل من سأل عن داليدا دون استثناء .غمرتوني بمحبتكم واهتمامكم انشاالله منوفيكم . جروحها توزعت بين جبينها وانفها ايديها وارجيها. ولكن الحمدالله على كل شي .مصيبة وخسارة غيرنا اكبر من شوية جروح. اطفال مقطوعة اجزائها وناس عم تسبح بدمها صار بالنا بالمساعدة اكتر من حالنا".

No description available.

وذكر المغني اللبناني" جاد شويري": "هذا منزلي. كلنا بخير الى حد ما. لا استطيع الرد على المكالمات. الدم في كل مكان: الاشرفية تشبه هيروشيما ودار الزور".

No description available.

ولم تخلُ القصص المصورة للنجوم من آثار الدمار الذي لحق بمنازلهم، وتعرض منزل إليسا لدمار كبير للغاية جراء الانفجار، ولكنها تساءلت إن كانت افتدت نفسها بالحديد والممتلكات من يعيد من قضوا بسبب الانفجار ومن يعيد إليهم بيروت.


موضوعات متعلقة: