×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الأحد 5 يوليو 2020 | 8:36 مساءاً
خلال خطابه في يوم الاستقلال .. ترامب يتعهد بهزيمة اليسار الراديكالي
الرئيس الامريكي وزوجته

كتب: محمد هشام

تعهد الرئيس الامريكي دونالد ترامب اليوم الأحد في خطابه بمناسبة يوم الاستقلال، بهزيمة اليسار الراديكالي، مستغلا تلك المناسبة في الترويج لما حققته إدارته في مواجهة وباء كورونا المستجد .

وخلال خطابه الذي لم يخلو من مهاجمة الصين، تعهد ترامب بهزيمة "اليسار الراديكالي، والماركسيين، والفوضويين، ومثيري الشغب، والمدانين بأعمال النهب والسلب".

وأكد ترامب أن الصين يجب أن "تخضع لمحاسبة كاملة" بسبب تفشي الوباء، معربا عن استياءه من المتظاهرين الذين حطموا تماثيل قادة أمريكيين في الاحتجاجات الأخيرة المناهضة للعنصرية، قائلا: "هدفهم هو التخريب".

وخلال كلمته في البيت الأبيض وأمام حشود من الجنود والأطقم الطبية إلى جانب زوجته ميلانا، أثنى الرئيس الأمريكي على ما وصفه بالـ"البريق العلمي لأمته"، قائلا إن الولايات المتحدة "قد تتوصل إلى حل علاجي ولقاح أو إلى أي منهما قبل وقت طويل من نهاية العام الجاري".

هذا وبعد اختتام ترامب خطابه، حلقت في الأجواء طائرات عسكرية بينها قاذفات بي-52 وإف-35. ونُظِّم عرضٌ كبير للألعاب النارية بعد ذلك في واشنطن العاصمة شهدته حشود في متنزه ناشيونال مول.


موضوعات متعلقة: