رئيس مجلس الإدارة:
م.عمرو حجازي

المشرف العام:
إيمان حمدالله
السبت 21 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة: م.عمرو حجازي
المشرف العام: إيمان حمدالله
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الإثنين 22 يونيو 2020 | 8:56 مساءاً
بعد سفره قبل التجديد.. هل يكون ذهاب فايلر بلا عودة.. أم لرغبته رأي آخر؟
فايلر

كتب: رحاب دعبس

حالة من الترقب يعيشها مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب في ظل غياب السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول بالنادي وسفره إلى بلاده للاطمئنان على أسرته بعد اجتياح فيروس كورونا المستجد بلاد العالم أجمع.

وترددت أنباء مؤخرا عن غضب فايلر من إدارة الأهلي لعدة أسباب مختلفة، لذلك سافر إلى بلاده، خاصة أنه لم يعلن تجديد عقده مع الأحمر حتى الآن، فهل يذهب ولم يعد أم أن رغبته في البقاء مع المارد الأحمر لها رأي آخر؟

وكان سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي قد أكد أن فايلر أبلغ مجلس الإدارة بعودته يوم 25 يونيو الجاري، في ظل عودة الأنشطة التدريبية تمهيدا لاستئناف المنافسات الكروية في 25 يوليو المقبل وفقا لما أعلنه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وتدور عدة اسئلة في أذهان الجمهور حول موقف فايلر من التجديد في الأهلي وخوفا من عدم عودته مرة أخرى وأن يكون السفر بمثابة "الحجة" التي يستغلها الكثيرين للهرب من المسئولية داخل النادي.

ونرصد لكم في السطور التالية الأسباب التي قد تدفع فايلر إلى الرحيل وعدم التجديد للأهلي:

1- مماطلة مجلس إدارة الأهلي في قيمة العقد

أشارت تقارير إعلامية إلى أن فايلر طلب زيادة في راتبه تصل إلى 2.5 مليون يورو في حديثه مع خالد مرتجى عضو مجلس الأهلى الذي يجري معه المفاوضات، على أن يكون عقده لمدة عام واحد فقط بدلا من عامين.

صدى البلد: تقرير مغربي.. تضارب الأنباء حول رحيل فايلر عن الأهلي ...

الأمر الذي لم يؤكده الأحمر حتى الآن، خاصة أن فايلر قد صرح في لقاء تليفزيوني قبل ذلك أنه يريد التجديد للأهلي ولا يرغب في الرحيل في ظل ارتياحه داخل القلعة الحمراء.

ولكن الأمر الآن غامض، خاصة أن التجديد كان لابد من تنفيذه قبل سفره، ومفاجأة الرحيل قبل التجديد جعلت الأمر أكثر غموضا.

2- عدم إبرام الصفقات التي حددها

كان فايلر قد اقترح على مجلس الإدارة ولجنة التخطيط عدد من الصفقات الصيفية والتي قد تدعم صفوف الفريق في الفترة المقبلة، وابرزها سيرينو نجم صن داونز الجنوب افريقي، ولكن مغالاة النادي الافريقي على الأهلي وتجديد عقد اللاعب في ناديه جعلت من مفاوضات الأحمر معهم صعبة حتى الآن.

3- العروض الخليجية

في ظل رغبة فايلر في تجديد عقده بقيمة أعلى داخل النادي الأهلي جاءت له عدة عروض سعودية وإماراتية لتوليه مهمة التدريب الفني في أحد الأندية، وذلك بمقابل مادي ضخم وهو الأمر الذي قد يقرب السويسري من الرحيل.

4- فيروس كورونا

أدى انتشار فيروس كورونا المستجد إلى توقف حركة الطيران وكافة الأنشطة المختلفة حول العالم، وذلك في ظل وجود زوجة فايلر في سويسرا ووجوده في مصر، خاصة خوف الجميع من العدوى وانتشار الوباء، لذلك بقاءه في بلاده قد يكون الأقرب في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم.

أما عن عودة فايلر وتمنى الجماهير الحمراء بذلك، تأتي الأسباب التي قد تدفعه إلى العودة للأهلي في الميعاد الذي أعلنه النادي، وأبرزها:

1- اقتراب فايلر من 3 بطولات مع الأهلي

حيث اقترب النادي الأهلي من التتويج ببطولة الدوري بعد قرار استئناف النشاط ووجوده في صدارة الترتيب برصيد 49 نقطة، وبفارق 16 نقطة عن أقرب منافسيه وهو المقاولون العرب.

أما في بطولة كأس مصر فيسير الأهلي بها بخطى ثابته خاصة أنه يتواجد في المربع الذهبي.

أما عن بطولة دوري أبطال أفريقيا والغائبة عن دولاب الأحمر منذ 2013 فقد اقتربت بشدة بعد تأهل الفريق إلى نصف النهائي، وتعتبر الأميرة السمراء من الألقاب الغالية التي يريد الجماهير تحقيقها في الوقت الحالي.

أول تعليق من الأهلي على إصابة فايلر بفيروس كورونا

2- أرقام فايلر مع الأهلي

يسير المدرب السويسري مع الأهلي بخطى ثابته خاصة بتحقيق أرقام قياسية في بطولة الدوري، بعد 17 مباراة بدون هزيمة، وبتعادل وحيد، أما عن المشوار الكامل حتى الآن، فقد حقق فايلر الفوز في 25 مباراة من أصل 31 مباراة خاضها، وخسر في مباراتين وتعادل في 4 مباريات.

3- علاقته مع الجماهير وإظهار شخصية الأهلي

اقترب فايلر من الجماهير في عدة مواقف اثبت من خلالها شخصية الأهلي وعم التهاون، خاصة داخل الملعب، وظهر ذلك في موقفه من بعض اللاعبين المتخاذلين داخل الفريق أبرزهم صالح جمعه.

وعن جديته مع الأمور في جميع البطولات المحلية قبل القارية، وهو ما يؤكد رغبته الشديدة في تحقيق التتويج المطلوب من الأحمر على مدار الموسم، خاصة أنه يريد أثبات صحة وجهة نظر لجنة التخطيط وإدارة الأهلي التي تعاقدت معه في ظل رفض الكثيرين لـ "السي في" الضعيف الذي أتى به إلى القعة الحمراء.

يذكر أن وزير الشباب والرياضة قد أعلن عودة النشاط الرياضي رسميا يوم 25 يوليو المقبل وذلك بعد فترة توقف منذ مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.


موضوعات متعلقة: