رئيس مجلس الإدارة:
م.عمرو حجازي

المشرف العام:
إيمان حمدالله
السبت 21 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة: م.عمرو حجازي
المشرف العام: إيمان حمدالله
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الثلاثاء 26 مايو 2020 | 6:14 مساءاً
بعد عودة الدوري الألماني.. كيف غير فيروس كورونا في عالم كرة القدم؟
صورة أرشيفية

كتب: رحاب دعبس

حالة من البهجة والمتعة عادت إلى عشاق الساحرة المستديرة بعد أن تم استئناف أحد الدوريات الأوروبية الكبرى عقب فترة توقف دامت لأكثر من شهرين في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكانت الحكومة الألمانية قد أعلنت عن عودة الدوري الألماني منذ 16 مايو ولكن باتباع إجراءات احترازية ووقائية خاصة في ظل معاناة البلاد من تفشي الفيروس التاجي.

واختلف عالم كرة القدم عما اعتدنا مشاهدته في السابق بمجموعة من التغييرات التي جعلت من الممكن استئناف المسابقة دون كسر أي قاعدة منها، وجاءت أبرز هذه التغييرات التي شهدها الدوري الألماني منذ أول مباراة له كالآتي:

الجماهير

عودة الدوري الألماني.. ما الذي تغير كرة القدم بعد كورونا في مباراة دورتموند وشالكة؟

شهدت مدرجات مباريات البوندسليجا منذ استئناف المسابقة وحتى الآن بدون هتاف لخلوها من الجماهير، وذلك للحد من التجمعات التي تساهم في نشر الفيروس حافظا على سلامة الجميع.

جلوس البدلاء

جلس اللاعبون البدلاء على العادة، حيث حرص اللاعبون على التباعد فيما بينهم مسافة لا تقر عن متر، وهو الإجراء نفسه الذي طبقه الجهاز الفني.

عودة الدوري الألماني.. ما الذي تغير كرة القدم بعد كورونا في مباراة دورتموند وشالكة؟

الكمامة

أُجبر لاعبو الفريقين على ارتداء الكمامة مباشرة بعد خروج أحدهم من الملعب إثر استبداله، دون أن يجلس عل دكة البدلاء بعد ذلك، بالإضافة للسماح للفرق بإجراء 5 تبديلات.

طريقة الاحتفال بالأهداف

عودة الدوري الألماني.. ما الذي تغير كرة القدم بعد كورونا في مباراة دورتموند وشالكة؟

تعودنا على مشاهدة العناق والتجمع للاحتفال بالأهداف في أي مباراة، ولكن في ظل وجود كورونا كانت هناك تغييرات في طريقة الاحتفال، إذ اكتفى اللاعبون بالرقص بعيد عن بعضهم دون الملامسة، كما شاهدنا طريقة "خبط الكتف" والتي كانت موجودة في لقاء دورتموند وشاكلة في افتتاح استئناف المنافسة.

وكان لقاء دورتموند وشالكه في الجولة الـ 26 من البوندسليجا هي افتتاح استئناف المسابقة، حيث انتهت بفوز بوروسيا على غريمه التقليدي برباعية نظيفة.

يذكر أن كورونا قد أدى إلى تعليق كافة الأنشطة الرياضية في ظل معاناة دول العالم من تفشيه، حيث أصيب أكثر من 5.4 مليون شخص حتى الآن، بينما أودى بحياة أكثر من 345 ألف شخص حول العالم.


موضوعات متعلقة: