رئيس مجلس الإدارة:
م.عمرو حجازي

المشرف العام:
إيمان حمدالله
السبت 21 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة: م.عمرو حجازي
المشرف العام: إيمان حمدالله
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 16 أبريل 2020 | 6:09 مساءاً
في عيد ميلاد إمام الموهوبين.. محطات بارزة وألقاب بيضاء في حياة "حازم إمام"
حازم إمام

كتب: رحاب دعبس

"العو أهو".. هذا هو هتاف جماهير نادي الزمالك وقت ميلاد أسطورة جديدة من رموز القلعة البيضاء، خاصة بعد عودة "حازم إمام" إلى الفريق مرة أخرى من الاحتراف، وكان لقاء الأبيض أمام الأهلي وفاز بها أبناء ميت عقبة بثلاثية مقابل هدف.

يحتفل عشاق الكرة المصرية اليوم 16 إبريل بعيد ميلاد "إمام الموهوبين" حازم إمام الذي أتم عامه الـ 45، حيث أنه مواليد 1975.

نشأته

نشأ الموهبة الزملكاوية في عائلة ترتدي التيشيرت الأبيض، حيث أن جده يحيى الحرية إمام أسطورة حراس المرمى في التاريخ الزملكاوي، ووالده حمادة إمام الثعلب أحمد أساطير القلعة البيضاء.

بدأ الثعلب الصغير مشواره الكروى مع نادى الصيد فى القاهرة واكتشف موهبته مدربو النادى الأهلى وكاد ينتقل للقلعة الحمراء لولا تدخل والده حمادة إمام نجم مصر والزمالك الذي نصحه باللعب لناديه الزمالك.

بدايته

لعب حازم أول مباراة له مع الفريق الأول بالزمالك موسم 1993/1994م ضد الاتحاد السكندرى، وكان أداء "حازم" المتميز مع فريقه والمنتخب الأوليمبى سببًا فى اختياره من قبل "رود كرول" مدرب المنتخب المصرى فى ذلك الوقت للانضمام إلى صفوف المنتخب فى أول مباراة له ضد منتخب جنوب إفريقيا عام 1995م.

أول محترف عربي في الدوري الإيطالي

خاض الثعلب تجربة الاحتراف في أوروبا لأول مرة عام 1996م مع نادى "أودينيزى" الإيطالى بعد أن تم اختياره كأفضل صانع ألعاب فى إفريقيا فى نفس ولكنها لم تستمر طويلا ليعود مجددا إلى الزمالك.

ألقابه

حصل إمام الموهوبين على لقب أفضل لاعب إفريقى داخل القارة عامى 1996 و2003 وأفضل لاعب مهارى فى بطولة بيبسى للمهارات عام 2001م، كما حصل على لقب أفضل لاعب كرة قدم مصرى عام 2003م.

حصد مع الزمالك 12 بطولة 3 مرات بطولة الدورى العام و2 بطولة كأس مصر، و2 بطولة كأس السوبر المصرى و2 بطولة دورى أبطال أفريقيا وكأس السوبر الإفريقى وكأس الأمير فيصل العربية، وكأس السوبر المصرى السعودى.

ألقاب الجماهير له

ناداه الجماهير بعدد من الألقاب منها: إمام الموهوبين، والأسطورة والإمبراطور والثعلب الصغير، وأبو البنات وفنان الشعب وغيرها..

عمل القعلب الصغير كعضوا بمجلس إدارة اتحاد الكرة تحت رئاسة المهندس هاني أبو ريدة، ولكن المجلس قدم استقالته فور الخروج من بطولة أمم افريقيا للكبار التي استضافتها مصر مؤخرا.


موضوعات متعلقة: