رئيس مجلس الإدارة:
م.عمرو حجازي

المشرف العام:
إيمان حمدالله
السبت 21 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة: م.عمرو حجازي
المشرف العام: إيمان حمدالله
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الكاف ينقذ "البدري".. الأهلي يترقب موقف "فايلر".. وتأجيل حلم الثنائية للزمالك
البدري

كتب: رحاب دعبس

بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، ووسط إحتمالات بإلغاء عدد من البطولات، قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" بتأجيل بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية إلى أجل غير مسمى، وذلك في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها جميع الدول للحد من انتشار "كوفيد 19".

حيث تعاني كرة القدم في وقتنا هذا من التجميد على مستوى الدول التي تعاني من انتشار الفيروس التاجي، بل وصل الفيروس إلى عدد من اللاعبين والرياضيين في الملاعب المختلفة، وهو الأمر الذي يعتبر خوفا كبيرا من استمرار انتشاره حيث أثرت على خزائن الأندية.

وكان الكاف قد قرر في وقت سابق تعليق الأنشطة الرياضية بكامل منافساتها، كما قرر تأجيل التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2021.

ويتابع "الكاف" الوضع الراهن عن قرب ويتواصل مع السلطات المختصة مثل منظمة الصحة العالمية بشأن تأثير كورونا على القارة الأفريقية، لمعرفة الوقت التي ستستأنف فيه اللقاءات، خاصة أنه لم يحدد موعدا حاسما لاستكمال البطولة التي تعتبر حلما للأندية المشاركة خاصة الأهلي والزمالك في دوري الأبطال، وبيراميدز في الكونفدرالية.

الأهلي يترقب موقف "فايلر"

الأمنية الأولى والغائبة عن دولاب بطولات النادي الأهلي كانت قد اقتربت بالفعل بعد أن وصل إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال افريقيا، حيث كان من المقرر أن يلعب أمام نظيره الوداد المغربي في الثاني من مايو المقبل في المغرب على أن تُقام مباراة الإياب في القاهرة يوم 9 من الشهر ذاته.

ولكن تغيرت الأمور بعد قرار الكاف الصادم، ولكن في نفس الوقت يعتبر تأجيل للحلم وفرصة لاستعادة اللاعبين من الغيابات التي ضربتهم مؤخرا، أبرزهم رمضان صبحي وحمدي فتحي.

وفي نفس السياق، ينتظر الأهلي قرار السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق من التجديد للنادي، في ظل الأداء الجيد الذي يقدمه مع الأحمر منذ توليه، وكان ينتظر السير على خطى مستقيمة والوصول بالنادي إلى الأميرة السمراء لتحديد موقفه.

وكان فايلر قد صرح مؤخرا أنه لا يمانع في التجديد للاهلي خاصة أنه يشعر بالراحة في مصر، خاصة وأنه مدرب لأفضل نادي في افريقيا.

فايلر يكشف حقيقة خلافه مع الجهاز الطبي للفريق | بوابة أخبار اليوم ...

تأجيل حلم الثنائية للزمالك

يسير الأبيض بخطى ثابتة في الموسم الحالي، خاصة بعد التتويج بالسوبر الافريقي أمام الترجي التونسي في اللقاء الذي انتهى بثلاثية مقابل هدف للأبيض على الأراضي القطرية.

كما خطف لقب السوبر املي من فم الأهلي بركلات الترجيح في مباراة استضافها ملعب محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي الإماراتية.

ويطمح الزمالك في تحقيق الثنائية الأفريقية بالحصول على لقب دوري ابطال افريقيا للمرة السادسة في تاريخه، وهو اللقب الأفريقي الثاني بعد السوبر.

ولكن جاء قرار الكاف ليؤجل أحلام الأبيض، ويعد فرصة لاستعادة وتقوية لاعبيه قبل لقاءاته الحاسمة، حيث يعاني من غياب محمود عبد العزيز لاعب الفريق بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي في أكتوبر الماضي.

 يذكر أن الزمالك كان سيحل ضيفاً على الرجاء المغربي في الأول من مايو في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال افريقيا على أن تُقام مباراة الإياب في القاهرة يوم 8 من الشهر ذاته.

تفاصيل جديدة حول أزمة مباراة الزمالك الأفريقية... وإمكانية ...

الكاف ينقذ "البدري"

كان يعاني حسام البدري المدير الفني للمنتخب الأول من هجوم عنيف وانتقادات من الجماهير المصرية، في ظل البداية السيئة التي شهدها مع المنتخب في التصفيات الأفريقية، خاصة بعد التعادل أمام كينيا وجزر القمر وحصد نقطتين فقط في المجموعة التي تضم كل من: كينيا وجزر القمر وتوجو، من التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2021.

وكان من المفترض أن يلعب المنتخب مباراة الجولة الثالثة أمام المنتخب التوجولي في الـ23 من شهر مارس الماضي، ويحل ضيفاً على المنافس ذاته في الـ31 من شهر مارس الماضي.

وفي حالة إقامة المباريات في موعدها كان سيعاني البدري من غيابات بالجملة، أبرزها المحترفين بعد فرض الحجر الصي عليهم في ظل تفشي فيروس كورونا، وكذلك ضرب الإصابات لبعضهم، مما يعطي التأجيل فرصة لتقييم الأوضاع واستعادة نشاط ولاعبي الفراعنة قبل عودة النشاط الرياضي من جديد.


موضوعات متعلقة: