رئيس مجلس الإدارة:
م.عمرو حجازي

المشرف العام:
إيمان حمدالله
السبت 21 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة: م.عمرو حجازي
المشرف العام: إيمان حمدالله
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 9 أبريل 2020 | 7:49 مساءاً
محقق الانجازات الأهلاوية وصاحب موقعة الـ 6-1.. أبرز محطات "جوزيه" مع الأهلي في عيد ميلاده الـ 74
جوزيه

كتب: رحاب دعبس

ترك بصمة تاريخية، وإنجازات لم يصل إليها مدرب حتى الآن مع النادي الأهلي، إنه البرتغالي وصائد البطولات الأهلاوية مانويل جوزيه.

استطاع أن يحقق مع الفريق عدد كبير من البطولات والإنجازات، ولم يرض غروره المكسب فقط، بل أراد أن يحسن من أداء الفريق فنيا دون الخسارة أو هز شباك حارسه طوال الـ 90 دقيقة.

يحتفل اليوم البرتغالي مانويل جوزيه اسطورة التدريب بالنادي الاهلي بعيد ميلاده الـ 74 حيث ولد في 9 ابريل عام 1964 .

تمكن جوزيه من التتويج مع الأهلي بـ 6 بطولات دوري محلي  منذ أن تولى القيادة الفنية في 2001-2002، وبرغم عدم التتويج في أول ولاية له، إلا أنه صاحب بصمة تاريخية في مباريات القمة والتي لا ينساها أبدا جمهور الأحمر، وهو لقاء 6-1 أمام الزمالك وترك الفريق في نهاية الموسم.

لكنه عاد مرة أخرى للأهلى في عام 2004 وتعاقد مع النجوم الذهبين للفريق امثال محمد ابو تريكه صانع العاب الترسانة وعماد النحاس واسلام الشاطر

وتوج جوزيه ببطولتى كأس مصر واربعة بطولات سوبر ، بينما حقق بطولة دورى ابطال افريقيا 4 مرات ومثلهم بطولة السوبر الافريقي .

ويعد التتويج بلقب بطولة افريقيا عام 2006 افضل لحظات في تاريخ الاهلى حيث كان علي بعد دقائق قليلة من خسارة اللقب الا ان محمد ابو تريكه سجل الهدف الفوز في الدقيقة الاخيرة

و صعد جوزيه بالاهلى الي ثلاث بطولات كأس العالم للاندية وحصد المركز الثالث والبرونزية.

ويعتبر أبرز انجاز لا ينساه الجمهور للساحر هو عندما فاز بمباراة القرن امام ريال مدريد الاسباني في إطار احتفال الناديين بلقب نادي القرن في اوروبا وافريقيا .


موضوعات متعلقة: