رئيس مجلس الإدارة:
م.عمرو حجازي

المشرف العام:
إيمان حمدالله
السبت 21 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة: م.عمرو حجازي
المشرف العام: إيمان حمدالله
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأربعاء 8 أبريل 2020 | 10:48 مساءاً
موت وانتحار.. وإطاحة من المناصب.. "كورونا" يواصل ضربه لعالم كرة القدم
فرانشيسكو جارسيا

كتب: رحاب دعبس

يواصل فيروس كورونا المستجد حصده لأرواح الآلاف من البشر في ظل تفشيه السريع في جميع بلدان العالم، منذ بداية ظهوره في ديسمبر الماضي.

ولم تنج الساحرة المستديرة من شظايا خطر الفيروس "كوفيد 19" بل وصل إلى إصابة العديد من اللاعبين، كما رحل عن عالمنا آخرون جراء هذا الفيروس، والإطاحة بمناصب عدد من الشخصيات في الوظائف المختلفة، فضلا عن تعليق النشاط الرياضي.

وفيات كورونا في ملاعب كرة القدم

وصلت أعداد وفيات فيروس كورونا في عالم كرة القدم إلى 9 حالات، فضلا عن حالة انتحار برنار جونزاليس طبيب نادي ستاد ريمس الفرنسي فور عمله بإصابته بالفيروس المستجد السبت الماضي 4 إبريل، وذلك عن عمر يناهز الـ 60 عاما.

وتعتبر لاعبة نادي سباهان أصفهان ومنتخب إيران لكرة القدم داخل الصالات “إلهام شيخي” صاحبة الـ 23 عامًا، أول وفيات كرة القدم والرياضة بوجه عام من فيروس كورونا، حيث فقدت حياتها قبل انتصاف شهر مارس الماضي.

إلهام الشيخي أولى ضحايا فيروس كورونا في كرة القدم - إيجي سبورت ...

كما رحل الصحفي السنغالي ووكيل أعمال اللاعبين الشهير "بابي ضيوف" والذي ترأس نادي مارسيليا في الفترة من 2005 إلى 2009

وتوفي أيضا بينيتو جوانيت، مدرب إسبانيول برشلونة الأسبق، كأكبر شخص يتوفى بفيروس كورونا، عن عمر ناهز الـ 85 عامًا، وصار رئيس ريال مدريد في الفترة من 1995 إلى 2000 “لورينزو سانز” أشهر شخصية كروية تتوفى بفيروس كورونا، عن عمر ناهز الـ 76 عامًا.

وبعد أيام قليلة من وفاة لورينزو سانز، تلقى عشاق ريال مدريد صدمة جديدة بوفاة أسطورة دفاع الفريق في السبعينيات والثمانينيات “جريجوريو بينيتو” الذي رحل عن عمر ناهز الـ 73 عامًا.

وأصيب بفيروس كورونا رئيس ريال مدريد الأسبق “فيرناندو مارتين”، وكان صاحب الـ 72 عامًا قد تولى رئاسة ريال مدريد لمرحلة انتقالية قصيرة، بعد استقالة “فلورنتينو بيريز” في فبراير 2006.

كما توفى أسطورة دفاع نادي أتلتيكو مدريد “خوسيه لويس كابون” عن عمر ناهز الـ 72 عامًا، لكن لم يؤكد أتلتيكو مدريد بشكل رسمي بعد إذا ما كانت سبب وفاة كابون فيروس كورونا أم بسبب مرض آخر.

ويتواجد لاعبان عربيان ضمن الوفيات بفيروس كورونا هما السوري “جوزيف شمعون” والصومالي “عبد القادر فرح”، وتوفى الأول عن عمر ناهز الـ 64 عامًا، والثاني 56 عامًا.

أما أصغر شخص في كرة القدم يتوفى منذ انتشار فيروس كورونا، فقد كان مدرب فريق شباب نادي “أتلتيكو بورتادا ألتا” التابع لمدينة ملقة الإسبانية ويُدعى “فرانشيسكو جارسيا”، ولم يتعد الـ 21 عامًا.

وفاة مدرب إسباني بسبب كورونا

كورونا يطيح بأشخاص من مناصبهم

أدى انتشار فيروس كورونا المستجد إلى وضع الأندية المختلفة في أزمة مالية حادة، وهو الأمر الذي يدفعهم إلى تسريح عدد من الموظفين بعد قرار تجميد الأنشطة الرياضية ومنع أي دخل مادي في ظل هذه الأوضاع.

مدرب منتخب أوروجواي

قرر الاتحاد الأورجوياني لكرة القدم تسريح 400 موظف من العاملين لديه،  كما أعلن أنه قرر تسريح الموظفين الأربعمائة وبينهم الأجهزة الفنية للمنتخبات ومدرب المنتخب الوطني أوسكار تاباريز جرّاء الأوضاع المالية الصعبة الناتجة عن تداعيات فيروس كورونا.

وأضاف الاتحاد في بيان رسميّ أنه تم الاكتفاء بالمناصب الضرورية بهدف تامين استمرارية العمل بأقل الإمكانيات.

منتخب السويد

قرر الاتحاد السويدي لكرة القدم، تسريح مدرب المنتخب يان أندرسون مؤقتا، حتى نهاية مايو ، في ظل تعثر الاتحاد ماليا؛ بسبب فيروس كورونا.

وأعلن الاتحاد السويدي عبر موقعه على الإنترنت، أنه قرر اقتطاع ساعات عمل 90 موظفا من بينهم أندرسون ومدرب فريق السيدات بيتر جرهاردسون حتى نهاية مايو.

وقال هاكان سويستراند الأمين العام للاتحاد السويدي في بيان: "تخفيض ساعات العمل يمكننا من تقليل العبء المالي، وكنا نريد تجنب هذا الأمر بالتأكيد، لكنه إجراء ضروري ومهم في الوضع الحالي".

نادي الشباب السعودي

قررت إدارة نادي الشباب السعودي، إنهاء عقود جميع الموظفين المتفرغين والمتعاونين من المدربين والإداريين والأجهزة الطبية في جميع الألعاب والأنشطة الرياضية، بحسب ما ذكرته صحيفة "الرياضية" السعودية.

ووفقًا لخطاب تعميم عاجل، بعثه فهد الشعلان، الرئيس التنفيذي المكلَّف، إلى جميع منسوبي النادي، تم تطبيق القرار على "غير المتفرغين"، بدءًا من منتصف مارس الماضي، فيما طُبِّق على المتفرغين بدءًا من نهاية الشهر ذاته.

وأوضح الخطاب، أن القرارات جاءت بناءً على توصيات مجلس الإدارة، عطفًا على قرار تعليق الأنشطة الرياضية والتدريبات في الأندية حتى إشعار آخر.

أخبار نادي الشباب : قرار صادم من نادي الشباب بسبب استمرار أزمة ...


موضوعات متعلقة: