×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
السبت 21 مارس 2020 | 6:33 مساءاً
العاصمة موسكو تتبع الصين في بناء مستشفيات لإحتواء مرضى فيروس كورونا
صورة أرشيفية

كتب: نورا سعيد

قامت روسيا بالسير فى نفس اتجاه الصين لتشييد مستشفيات لاحتواء المصابين بفيروس كورونا.  حيث يعمل أكثر من 3200 عامل بناء لاستكمال بناء مستشفى بسعة 500 سرير في ضواحي العاصمة الروسية موسكو.

وتسعى موسكو لبناء منشأة طبية لمرضى فيروس كورونا الجديد في ضواحي موسكو، وأظهرت الصور موقع البناء، الذي بدء بتنفيذه الأسبوع الماضي فقط، وهو يضم عددا كبيرا من شاحنات "كاماز" الروسية وخلاطات الخرسانة.

وقال مسؤولون في المدينة: أن هذه المنشأت  التي تقع في قرية جولوكفاستوفو، على بعد 70 كيلومترا جنوب غربي موسكو، هي فى الأصل أُستوحت من الصينين.

وذكر نائب عمدة موسكو أندريه بوشكاريف، في بيان  له، " أن المنشأت التي تمتد على مساحة 43 هكتارا، ستكون "مركزا طبيا من بين الأحدث في العالم"، مضيفا أن المشروع سيشمل "غرف عمليات وخدمات إنعاش وتشخيص ومرافق للأطفال".

ولم يتم الكشف عن أى تكلفة خاصة بمشروع بناء المستشفيات،  لكن بناءًا على ما تداوله  موقع "زناك" الإخباري الروسي قال إنه سيكلف نحو 107 ملايين دولار أميركي.


موضوعات متعلقة: