Web Analytics
رئيس مجلس الإدارة:
م.عمرو حجازي

المشرف العام:
إيمان حمدالله
الأربعاء 29 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة: م.عمرو حجازي
المشرف العام: إيمان حمدالله
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأربعاء 11 مارس 2020 | 6:49 مساءاً
إصابة وزيرة شئون الصحة البريطانية بفيروس كورونا المستجد
"نادين دوريس"وزيرة شئون الصحة ببريطانيا

كتب: نورا سعيد

أُصيبت "نادين دوريس"، وزيرة شئون الصحة لبريطانيا،  بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وقامت الحكومة البريطانية بإعلان الخبر.

وصرحت " نادين دوريس" أن بمقدورها اثبات إصابتها بالفيروس، وأنه بمجرد إخبارها قامت باتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة الموصي بها، وقامت بعزل نفسها في المنزل".   

وأضافت "الصحة العامة" في إنجلترا عن  توفي شخص سادس حيث بلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة 382 حالة بزيادة 54 عن اليوم الأخير.

ولكن تتعرض السلطات البريطانية، لانتقادات واسعة من خلال منصات التواصل الاجتماعي، متهمينها بالتقصير في الوقاية من فيروس "كورونا" (كوفيد 19).

ووفقًا لما تداولته صحيفة "اندبندت"، أن هناك عدد من المسافرين نزلوا في مطارات بريطانية قادمين من إيطاليا، ولم يتم إخضاعهم لأي فحص حراري ودخلوا بشكل عادي رغم شدة التحذيرات وضرورة الفحص لتجنب انتشار الفيروس.

وقامت وزارة الخارجية البريطانية بنصيحة مواطنيها بعدم السفر إلى عدد من المقاطعات الإيطالية المتضررة التي يتفشي الفيروس فيها بشكل واسع، لكن العائدين من البلد الأوروبي غير خاضعين لاجراءات الفحص الصارمة.

وقام أحد الأشخاص يدعى "فريدريكو غاتي" بنشر تغريدة على تويتر "هبطت للتو في لندن قادما من ميلان.. لا فحص ولا معلومات.. كيف يمكن أن يكون هذا حقيقيا؟. "

ونشر الحساب صورة البوابات وهي فارغة، فيما كان يتوقع أن يجري إخضاعه لإجراءات مشددة بسبب قدومه من إيطاليا، في إطار الوقاية من الفيروس.

وقال حساب آخر على تويتر، إن ما يجري في المطارات يكشف عدم اكتراث الحكومة رغم الوضع الحرج، أو أنه يؤكد عدم وجود برنامج للتعامل مع الأزمة.


موضوعات متعلقة: