رئيس مجلس الإدارة:
م.عمرو حجازي

المشرف العام:
إيمان حمدالله
الأربعاء 25 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة: م.عمرو حجازي
المشرف العام: إيمان حمدالله
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
السبت 19 يناير 2019 | 9:51 مساءاً
السباحة افضل رياضة لحرق الدهون
سباحة

كتب: محمود شهاب

تشمل رياضة السباحة 4 أنواع رئيسة، هي: سباحة الصدر وسباحة الظهر وسباحة الفراشة والسباحة الحرة. ويشار إلى أن ممارسة السباحة الحرة لساعة يوميا، ولثلاثة أشهر متواصلة تخفض تسعة كيلوغرامات من أوزان السيِّدات، كما 20% من نسبة الدهون في أجسامهن.

 

 ممارسة هذه الرياضة التي تساعد في إحراق السعرات الحرارية، ينصح بـ:
 التخفيف من تناول كم مرتفع من البروتين الحيواني، لزيادة طرح الكالسيوم في البول. وفي المقابل، يساعد معدن "البورون" المتواجد في الفواكه (التفاح والعنب والتمر) في بناء العظام ووقف خسارة الكالسيوم والمغنيزيوم من الهيكل العظميّ، ما يُقوِّي عظام الذراعين والساقين، ويرفع مستوى الأداء في السباحة تاليًا.
 يفضل الإكثار من تناول الفيتامين "د" في الطعام، من أجل الحفاظ على كثافة العظام. ويكفي لهذه الغاية التعرض للشمس لمدة 10 إلى 15 دقيقة لثلاث مرات، في الأسبوع.
 التخفيف من العوامل المؤثرة سلبًا في امتصاص الكالسيوم في الأمعاء، من خلال استهلاك بعض الخضراوات (السبانخ والسلق) لاحتوائهما على حمض الأوكساليك، الذي يربط معدني الكالسيوم والحديد.
 تناول الكربوهيدرات المركبة بكم يتجاوز البروتين، وهذا الأخير الذي لا يتوافر في اللحوم حصرًا، بل أيضًا في الحبوب والبقول وبعض أنواع الخضراوات والفواكه (زهرة الملفوف والذرة الحلوة والسبانخ والخسّ).
 جعل النسب المئوية للسعرات الحرارية في الغذاء المتوازن لممارسي السباحة، على الشكل الآتي:

55% إلى 75% من الكربوهيدرات، و25 % إلى 30% من الدهون، و15% إلى 20% من البروتين.


موضوعات متعلقة: