عاجل الرئيس السيسي يصل أبوظبى فى زيارة رسمية للإمارات

×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الإثنين 17 فبراير 2020 | 7:58 مساءاً
لقاء السوبر.. "فايلر" يتسلح بأرقامه القياسية.. و"كارتيرون" منتعش افريقيا
فايلر وكارتيرون

كتب: رحاب دعبس

ينتظر عشاق الكرة المصرية مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك الخميس المقبل على ستاد محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي الاماراتية.

ويدخل الزمالك اللقاء وهو منتعش معنويا بعد تتويجه مؤخرا بلقب السوبر الافريقي بعد الفوز على الترجي التونسي بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهم على الأراضية القطرية.

بينما يسعى الأهلي لتحقيق ثاني سوبر له متتالي بعد حصده الموسم الماضية بفوزه على الزمالك.

وسيكون اللقاء وهو التحدي الثاني لـ السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي بالتتويج بالسوبر الثاني له على حساب الزمالك، وهي ثاني بطولة يحققها منذ قيادة تدريب الأحمر.

وحقق فايلر مع الأهلي أفضل نتائج للفريق في الدوري حتى الآن بعد وصوله إلى النقطة 45 من 15 فوز متتالي في البطولة المحلية يتصدر بها ترتيب الدوري الممتاز.

وفي مجمل البطولات لعب الأهلي تحت قيادة السويسري 26 مباراة، حقق الفوز في 23 منها، وتعادل في لقاءين الأول أمام بلاتينيوم الزيمبابوي في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال افريقيا، والثاني في الجولة الأخيرة من مجموعات نفس البطولة، وتلقى خسارة وحيدة أمام النجم الساحلي التونسي في افتتاح المجموعات من البطولة الافريقية.

واستطاع الفريق أن يسجل 64 هدفا، واستقبلت شباكه 10 أهداف فقط.

وفي افريقيا تمكن الفريق من التأهل إلى دور ربع النهائي من دوري الأبطال كوصيفا للمجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، والتي تصدرها النجم الساحلي بفارق نقطة وحيدة.

وفي الجهة الأخرى يطمح الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك في التتويج بالسوبر المحلي بعد الأفريقي، في شعار الانتصارات والبطولات المتتالية له، خاصة بعد تتويج الأبيض بالكونفدرالية الافريقية ولكن تحت قيادة السويسري كريستيان جروس.

لعب الأبيض تحت قيادة كارتيرون 17 مباراة، حقق الفوز في 10 منها، وتعادل في 6 مباريات، وخسر مباراة وحيدة فقط.

سجل الفريق 27 هدفا، واستقبلت شباكه 10 أهداف.

وفي افريقيا تأهل إلى دور ربع النهائي من البطولة الافريقية وصيفا للمجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، والتي تصدرها مازيمبي الكونغولي برصيد 14 نقطة، فضلا عن تتويجه بلقب السوبر الأفريقي الجمعة الماضية على حساب الترجي التونسي.


موضوعات متعلقة: