عاجل الرئيس السيسى فى يوم أفريقيا: مصر ستظل تسعى مع أشقائها لتحقيق التنمية

رئيس مجلس الإدارة:
م.عمرو حجازي

المشرف العام:
إيمان حمدالله
الأربعاء 25 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة: م.عمرو حجازي
المشرف العام: إيمان حمدالله
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
السبت 19 يناير 2019 | 6:52 مساءاً
طرق لأدخار المال.. منهم قد لا تعجبك!
إدخار

كتب: محمود شهاب

 

معظمنا يعاني من التبذير و إنفاق الأموال في غير مكانها ، فنشتري العديد من الأشياء غير الضرورية ونفاجأ بضياع أموالنا ورواتبنا دون استفادة حقيقية من أموالنا، بسبب الإنفاق دون تفكير وشراء كافة الأغراض التى نراها أمامنا دون حدود.

في هذا التقرير نستعرض 5 نصائح وحيل لادخار المال من رجال حققوا مليارات الدولارات بأنفسهم، بحسب مجلة "Reader's Digest" الأمريكية.

 

أنفق بذكاء

 

- شراء متطلباتك بالجملة فيمكنك بذلك توفير أمولك المنزلية ويقلل من الهدر ، مثل شراء ورق التواليت ،الشامبو ، ورق التواليت، الصابون، المناشف الورقية يكون أرخص بكثير عند شرائها بكميات أكبر.

-خطة لطعام الأسبوع والتركيز في رحلة التسوق وكتابة ما تحتاجه في ورقة مسبقا.ً

-التركيز على خفض استهلاك الطاقة كخفض فواتير المرافق.

 

لا تقرض المال للأصدقاء أو العائلة

 

يقول خبراء تكوين الثروات ان لا ينبغي ان يقاس حب العائلة والأصدقاء بمدى كرمك ، وإذا كنت مضطراَ الى اقراض المال الى شخص قريب أو عزيز ، فتأكد الا يكون القرض مفتوحاً ، وان يكون هناك جدول زمني للسداد.

 

ضع أهدافاً للأدخار

 

يكون الادخار أسهل ان كنت تمتلك هدفاً تدخر من أجل تحقيقه، لذا حدد لنفسك أهدافاً لتسطيع تحمل القرارات المالية الصعبة التي ستتخذها.

 

سجل نفقاتك

 

يجب عليك تتبع نفقاتك ومراقبتها لتحديد المناطق "المشكلة" وتعديل طريقة إنفاقك لتناسب ميزانيتك.

كم الانتباه الذي يجب تخصيصه للنفقات الصغيرة يزيد بزيادة خطورة وضعط المالي كما يجب الأحتفاظ بمفكرة معك دائماً لتسجيل كل نقاط انفاقك.

 

تجنب الترف

 

عمل أصحاب الملايين العصاميين على تجنب زيادة مستوى معيشتهم من أجل مضاهاة دخلهم المتزايد. ويقول "إنها عادة شائعة بين العديد من الذين يجدون أنفسهم فجأة يجنون مزيدا من المال".

 

وبدل من الانطلاق في إنفاق أموالك، ركز على وضعها في المدخرات والاستثمارات التي تنمو في القيمة وتوفر الموارد المالية التي يمكنك الاستفادة منها لاحقا.

 

تناول طعامًا أرخص

 

ينفق العديد من الأشخاص على الطعام قدرًا أكبر مما يفترض بهم إنفاقه. على الرغم من أنك قد تنسى بسهولة ضرورة الترشيد في الإنفاق عند تناول الطعام في مطعمك المفضل، إلا أن النفقات التي تتعلق بالطعام قد تتفاقم بشكل كبير إن سمحت للأمر بالخروج عن السيطرة.

 

-أختر أطعمة مغذية زهيدة الثمن. جرب شراء الأطعمة والخضروات من متجر بقالة بدلأ من شراء الأطعمة المحضرة .

-أستفد من التخفيضات ، تقوم العديد من المحال التجارية ومتاجر البقالة بتوزيع كوبونات التخفيضات فلا تدع الفرصة تفوتك

 

- إن كنت تتناول الطعام خارج المنزل كثيرًا، توقف عن فعل ذلك. ستجد أن طهي وجبة في المنزل أرخص من طلب مثيلتها من أحد المطاعم.


موضوعات متعلقة: