عاجل الرئيس السيسى: لن نسمح بالمساس بأمن دول الخليج

×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الجمعة 17 يناير 2020 | 7:04 مساءاً
بعد دخول نادي العظماء .. حكاية 100 هدف في مسيرة عبدالله السعيد
عبدالله السعيد يحتفل بهدفه المئوي

كتب: محمد هشام

 

بعد رحيله عن النادي الأهلي قبل موسمين ونصف ، وفي أعقاب الأزمة المدوية بتوقيعه للزمالك ، ثم العودة في قراره والتجديد للأهلي ، والذي رفض رئيسه الحالي محمود الخطيب استمراره داخل جدران القلعة الحمراء ليتم إعارته للدوري الفنلندي ، ومن ثم الانتقال إلى صفوف الأهلي السعودي ، ثم العودة إلى الفريق الجديد بيراميدز ، ظن الكثير من المتابعين لكرة القدم أن مسيرة اللاعب المخضرم عبدالله السعيد أوشكت على الانتهاء ، لاسيما مع تقدمه في السن .

إلا أن الفتى الذي وصفه مدربيه بأنه اللاعب الذي لا يوجد له بديل في مصر ،  وانه ملك صناعة الأهداف قرر ان يخرس النقاد والمحللين ، وان يعود أقوى مما كان عليه قبل الرحيل عن الدوري المصري ، وأن يدخل نادي الأساطير ، ليضع اسمه كواحد من عمالقة الكرة المصرية عبر التاريخ .

عبدالله السعيد أحرز بالأمس هدفه المئوي في الدوري المصري بعدما سجل هدف من ركلة ركنية أصطدمت في حارس الاتحاد السكندري عماد السيد ، ليكتب لهذه اللحظة أن تكون علامة فارقة في مسيرة ابن الدراويش، زتجعله يجاور كبار الكبار في نادي المئة .

 

36 هدف مع الدراويش في 8 مواسم 

على مدار 8 مواسم استطاع  عبدالله السعيد أن يسجل 36 هدف في الدوري المصري ، فعبدالله السعيد لعب أول مبارياته في موسم 2003 ، ولكنه انتظر موسمين ليسجل أول أهدافه وبالتحديد في موسم 2005-2006 ، إلا أن موسم 2008-2009 شهد تألق السعيد مع الاسماعيلي بعدما استطاع تسجيل 9 أهداف على مدار الموسم .

واستطاع السعيد التألق في الموسم الذي سبق انتقاله لصفوف القلعة الحمراء حيث سجل 8 أهداف ، لتكون عامل مؤثر في انتقاله إلى الأهلي وتحقيق المزيد من التألق .

 

حكاية 50 هدف مع الأهلي

في 14 سبتمبر عام 2011 انتقل عبدالله السعيد إلى صفوف النادي الأهلي مع مدرب منتخب مصر الحالي حسام البدري ، ليمثل الانتقال للأهلي نقلة كلية في مسيرة السعيد ، حقق خلالها العديد من الألقاب سواء على الصعيد المحلي او القاري ، ويصبح محبوب الجمهور الاهلاوي الأول ، والذين شعروا فيه بأنه خليفة الأسطورة المعتزلة محمد أبوتريكة ، وأفضل لاعب في مصر برأي المعلقين والمحللين والمتابعين لكرة القدم المصرية .

ليقضي السعيد 8 مواسم داخل جدران الاهلي ، استطاع خلالها أن يسجل 70 هدف مع الفريق في مختلف البطولات ، و50 هدف في بطولة الدوري ، ليصبح على بعد 14 هدف من دخول نادي العظماء ، إلا أن موسم 2015-2016 شهد تسجيل صاحب ال34 عاما ل11 هدف في الدوري ، وهو الرقم الأكبر للسعيد مع الأهلي محليا ، ليعقبه تسجيله ل10  أهداف في الموسمين المتتاليين .

إلا أن قصة توقيعه للزمالك سرا قبل اكثر من موسمين ، كتب لرحلة السعيد أن تنتهي داخل الأهلي ، بعدما أصر الخطيب على رحيل اللاعب المخضرم ، وهو أفضل لاعب في مصر وليس الأهلي فقط في هذا التوقيت .

رحيل اعتبره الكثيرون بداية نهاية قصة  جميلة عنوانها عبدالله السعيد مع كرة القدم .

 

14 هدف في سنة مع بيراميدز

وبعد رحلة شاقة من اعارة للدوري الفنلندي دون المستوى ، ثم الانتقال إلى صفوف الأهلي السعودي لمدة 6 اشهر ، عاد السعيد ليواصل رحلته داخل الدوري المصري ، وبالتحديد من بوابة الفريق الجديد بيراميدز ، منذ يناير الماضي ، وسط توقعات تشير إلى أن سعيد الأهلى لن يعود مرة أخرى .

إلا أن اللاعب المخضرم ، قدم أداءا قويا مع ناديه الجديد ، والذي وضح جليا في بداية هذا الموسم ، حيث احتل السعيد صدارة ترتيب هدافين الموسم الحالي برصيد 9 أهداف ، ليصل بهدفه في شباك عماد السيد أمس إلى الهدف 14 مع بيراميدز ، والأهم هو الهدف رقم 100 في الدوري المصري .

 

السعيد يجاور العظماء في نادي المئة

استطاع عبدالله السعيد دخول نادي المئة ، كواحد من أهم لاعبي مصر في الألفية الجديدة ، وهو الأمر الذي لم يستطع تحقيقه سوى لاعب الأهلي محمد أبو تريكة وحسام حسن في الألفية الثالثة ، ليجاور عظماء الكرة المصرية والتي يأتي في مقدمتهم الراحل حسن الشاذلي لاعب الترسانة بـ173 هدف ، ثم الأسطورة الحية حسام حسن بـ 168 هدف ومصطفى رياض لاعب الترسانة بـ123 هدفا ، والسيد الضوي لاعب الاهلي والمصري ب112 هدف ، ثم رئيس النادي الاهلي الحالي محمود الخطيب ب108 هدف ، ثم لاعب الأوليمبي والزمالك الشهير أحمد الكأس ب107 هدف ، ومحمد أبوتريكية ب106 هدف ، ويسبق السعيد مباشرة جمال عبدالحميد ب101 هدف.

ليحل السعيد في الترتيب التاسع ب100 هدف مع إمكانية تخطي العديد من هولاء الأساطير في ظل استمرارالسعيد في الملاعب وتقديم الأداء الملفت مع بيراميدز .


موضوعات متعلقة: