×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 8 أغسطس 2019 | 6:23 مساءاً
8 غيابات مؤثرة للأبيض في بداية المشوار الإفريقي
الزمالك - صورة أرشيفية

كتب: رحاب دعبس

يستهل الفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك مشواره في بطولة دوري أبطال أفريقيا بلقاء "ديكاداها" بطل الصومال، وذلك يوم الأحد المقبل في تمام العاشرة مساء على ملعب بتروسبورت، في ذهاب دور الـ 64 من البطولة.

ويأمل الفريق الأبيض في تحقيق نتيجة كبيرة من أجل حسم التأهل مبكرا، حيث تقام المباراتين الذهاب والعودة في القاهرة، بعد الاتقاف بين الطرفين وتقام مواجهة الذهاب يوم الأحد، على أن يلتقي الفريقين يوم 23 من نفس الشهر في العودة على ملعب بتروسبورت أيضا.

ويغيب عن الزمالك عنصار قوية قد يشعر من خلال ذلك أبناء ميت عقبة بشيء من القلق، مع العلم أن 4 من هؤلاء الغائبين من الصفقات الجديدة التي أبرمها الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

من هؤلاء الغائبين هم:

1- فرجاني ساسي:

حصل التونسي فرجاني ساسي على راحة بعد انتهاء بطولة الدوري المحلي، وذلك بعد انضمامه لمعسكر الفريق عقب مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة الامم الأفريقية التي شهدت حصول نسور قرطاج على المركز الرابع بعد الهزيمة أمام نيجيريا.

ويتواجد ساسي حاليا في تونس لقضاء فترة راحة، على أن يشارك مع الأبيض في مباراة العودة.

2- محمود علاء:

تعرض مدافع الأبيض للإصابة في لقاء الزمالك الأخير ببطولة الدوري أمام الأهلي في اللقاء الذي انتهى بفوز الأحمر بهدف دون رد، وذلك بعد ارتجاج خفيف ليخوض فترة علاج.

ومن المنتظر أن يشارك يشارك علاء في لقاء العودة.

3- طارق حامد:

يغيب طارق حامد عن قائمة الزمالك في اللقاء الإفريقي بسبب حصوله على راحة، على أن يعود اليوم إلى التدريبات الجماعية للفريق، وذلك بعد مشاركاته المستمرة مع الأبيض مما يعرضه للإجهاد.

4- مصطفى فتحي:

تأكد غيابه عن المباراة نظرا لعقد قرانه، علاوة على سفره إلى ألمانيا للخضوع لفحص طبي جديد للاطمئنان على حالته بعد جراحة الركبة، تمهيداً للعودة للملاعب خلال الفترة المقبلة.

5- أحمد سيد زيزو

وتواردت أنباء مؤخرا على حصول اللاعب على إجازة بسبب زفافه على أن يعود للتدريبات بعد عيد الأضحى استعداداً للقاء العودة المقرر له يوم 23 من الشهر الجارى.

أما الصفقات الجديدة فيغيب منها:

محمد عبدالشافي:

يغيب الوافد الجديد بسبب استمرار معاناته من الإصابة التي لحقة به مع فريق أهلي جدة، من آلام فى الركبة، وأبعدته عن الملاعب خلال الفترة الماضية.

إسلام جابر:

يعاني اللاعب من إصابة بشد في عضلات البطن، ويؤدي تدريبات تأهيلية خلال الأيام الماضية، ولم يشارك في التدريبات الجماعية.

محمد أوناجم:

بعد تأكيدات الاتحاد الأفريقي بعدم تمكن اللاعب من المشاركة فى الأدوار التمهيدية في البطولة الأفريقية، بسبب عدم قيده فى فترة القيد الأولى، لتواجده فى قائمة الوداد المغربي فريقه القديم.


موضوعات متعلقة: