×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأحد 4 أغسطس 2019 | 6:19 مساءاً
بعد مواجهة الأهلي لـ «اطلع برة».. إليكم أغرب أسماء الأندية «لايصدقها عقل»
فريق اطلع برة

كتب: ايمان عبدالهادى

بعد ظهور اسم "اسم برة" على مسامع القراء في الوسط الرياضي، لفتت أسماء العديد من الاندية التي لا تحظى بشعبية كبيرة في العالم انتباه الجمهور.

حيث خرج "اطلع برة" للنور بعد أن ضرب موعدًا لمواجهة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك عقب حسم الأحمر لبطولة الدوري العام بتصدره المسابقة المحلية برصيد 80 نقطة.

فـ "اطلع برة" ليس مهانة للسامع أو القارئ، بل هو اسم بطل جنوب السودان، والذي يحاول أثبات جدارته عندما يلتقى بنادى القرن في دوري أبطال أفريقيا، وهي المواجهة المقرر إقامتها 11 اغسطس الجاري.

وترجع تسمية اطلع بره بهذا الأسم ، إلى قصة قصيرة ، نرصدها ضمن أغرب الأسماء للاندية و الفرق حول العالم 

:اطلع بره

تم تسميته بهذا الأسم نسبة إلى ما حدث بعد الحرب التى نشبت بين السودان وجنوب السودان ،ونجحت الأخيرة في الحصول على الاستقلال ، و كان أفراد الجيش السوداني يقومون بدخول أحياء مدينة "جوبا " عاصمة جنوب السودان ليلاً، ويطلبون من الرجال الخروج من منازلهم تحت تهديد السلاح باستعمال كلمة "اخرج من منزلك"، أو "اطلع بره".

ويشارك نادي اطلع برة في النسخة الجديدة من مسابقة دوري ابطال افريقيا، بعدما توج بطلاً لدوري جنوب السودان للمرة الثالثة في تاريخه.

:ليمون

أحد اندية الدورى الممتاز  الكوستاريكى ، تم تأسيسه عام 1964 ، يقع فى المركز الـ 12 بدورى كوستاريكا .

ظهر اسم النادي غريبا في أول الأمر على مسامع المشجعين، ولكن سرعان ما تاقلموا على اسم بطل أثبت شخصية النادي ومهارة لاعبيه في ان يصل إلى المركز الـ 12 في مسابقته المحلية.

:إسهال بنما

يملك فريق شوريلو "Chorrillo FC" واحدا من أغرب وأطرف أسماء الأندية رغم أنه يحظي بشعبية كبيرة في بنما، حيث أن اسمه بالإسبانية يوحي إلى الشعور بالرغبة الملحة للذهاب لقضاء الحاجة البيلوجية العاجلة (الإسهال)، ويعد أحد أكبر الفرق في باناما وتوج بالعديد من الألقاب كما شارك في بطولة كونكاكاف، ويلقب جمهوره بالحمى الحمراء.

:الذبابة

"لا موسكا" أحد الأندية التى تلعب فى الدورى الأسبانى، ومعناه فى الترجمة الذبابة.

ويفتخر جماهيره بهذا الاسم خاصة وأنه يزعج المنافسين.

:كارابوبو

هو أحد اندية الدورى الفنزويلى، وتم تأسيسه عام 1967 ، يقع فى ولاية كارابوبو ،إحدى ولايات فنزويلا، و يضم النادى عدد من الرياضات الأخرى منها كرة السلة .

:ابو ويلوس

نادى اكوادورى ، ويسمى ابو ويلوس أو الاجداد ، يلعب ضمن اندية دورى الدرجة الثالثة فى الإكوادور .

:فينتا دى بانيو

هو ضمن اندية دورى الهواة بإسبانيا، وترجع تسميته نسبة إلى المدينة التي يتواجد بها ، و التى تسمى فينتا دى بانيو.

:فارت

يعد نادى فارت هو أكثر الأسماء قبحا وإثارة للضحك بين أندية كرة القدم، حيث أن اسمه يعنى "إخراج الريح"، وهو نادى نرويجى يرجع تاريخ تأسيسه إلى عام 1917، واشتق اسمه من صاحب أرضه والذى كان يدعى فارتبانا.


موضوعات متعلقة: