×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
السبت 3 أغسطس 2019 | 3:33 مساءاً
تعرف على الذكرى السيئة لجمهور الزمالك مع «طارق يحيى»
طارق يحيى

كتب: رحاب دعبس

لم يكن خيار خيار أو تفكير في وقت أكثر من هذا، ليعلن رئيس الزمالك تولي طارق يحيى مديرا فنيا للفريق في الفترة الحالية، ولمدة مؤقتة، قبل أن يأتي بمدرب أجنبي حسب تصريحاته للموقع الرسمي للأبيض.

وجاء تكليف يحيى بعد أن قام مجلس الإدارة بالإطاحة بخالد جلال المدير الفني السابق، وذلك عقب سلسلة سلبية من النتائج التي لم ترض أبناء ميت عقبة.

وكان رئيس الزمالك قد عقد جلسة مع طارق يحيى وتم الاتفاق معه على الجهاز المعاون، ووعده بمنصب المدرب العام بالجهاز الفني الجديد القادم لتولي الفريق.

ويستعد نادي الزمالك لخوض أولى منافساته في دوري أبطال أفريقيا في الدور الـ64، ويأمل الفريق في العودة من جديد للفوز بالبطولة الغائبة لأكثر من 15 عاما عن فارس ميت عقبة.

ولكن.. ماذا قدم طارق يحيى مع الزمالك قبل ذلك ليتم تعيينه في الوقت الحالي؟؟

تعد هذه المرة هى الثانية التى يتولى فيها يحيى قيادة الفريق ، حيث سبق و تم تعيينه مديرا فنيا للفريق خلفا لإيناسيو ، وبالنتحيد فى الفترة من 19 يوليو 2017 حتى 28 أغسطس من نفس العام .

ولم يصبر الفريق على توليه المسؤلية سوى لقاء واحد، حيث خاض طارق يحيى الفريق في مباراة الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر أمام النادي المصري، وتلقى الفريق الهزيمة بهدفين مقابل لا شيء عن طريق كل من عبد الله جمعة وعبد الله بيكا. 

وكانت هزيمة الزمالك واحدة من المفاجآت خاصة أن الفارس الأبيض كان محتكرا للبطولة منذ موسم 2012-2013.

وبعد خسارة طارق يحيى للقاء أعلن نادي الزمالك التعاقد مع نيبوشا يوفوفيتش، وانضم طارق يحيى إلى الجهاز الفني، كمدرب مساعد لـ"نيبوشا".

يذكر أن خالد جلال قد قاد الأبيض في 4 لقاءات، خسر مباراتين وفاز في واحدة وتعادل في أخرى، قبل أن يعلن استقالته عقب الخسارة أمام الأهلي بهدف دون رد في أخر مباريات الدوري العام للموسم المنقضي.


موضوعات متعلقة: