Web Analytics
رئيس مجلس الإدارة:
م.عمرو حجازي

المشرف العام:
إيمان حمدالله
الأربعاء 29 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة: م.عمرو حجازي
المشرف العام: إيمان حمدالله
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 23 يونيو 2022 | 3:09 مساءاً
وزير الخارجية الإيطالي يؤكد التزام بلاده بتعزيز تنمية إفريقيا
وزير الخارجية الإيطالي

كتب: مريم محي الدين

شدد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو، على التزام بلاده القوي تجاه تعزيز التنمية في قارة إفريقيا.

وأضاف دي مايو في تصريح أوردته وكالة الأنباء الإيطالية أكي اليوم الخميس: "إن هيئة التعاون الإنمائي التابعة لوزارته تركز على القارة الإفريقية قبل كل شيء، حيث لدينا 11 دولة من بين 20 دولة ذات أولوية".

وأوضح وزير الخارجية الإيطالي: "نحن نلتزم بقوة بتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للبلدان الإفريقية، كما يتضح من الافتتاحات الأخيرة والمخطط لها لسفارات جديدة ومكاتب التجارة الخارجية والمعاهد الثقافية في مختلف العواصم الإفريقية".

وأكد أن بلاده شريك مهم لإفريقيا بفضل خصائص النسيج الإنتاجي، حيث إن الشركات الصغيرة والمتوسطة، التي تمثل عامل النمو والازدهار لإيطاليا، هي نقطة قوة للاقتصادات الإفريقية أيضاً.

وأشار إلى أن التزام هيئة التعاون بإفريقيا قد شهد زيادة كبيرة في فترة السنوات الثلاث الممتدة من عام 2018 إلى 2020، التي ارتفعت من حوالي 340 مليون يورو تم صرفها عام 2018 إلى ما يقرب الـ438 عام 2020، وفقًا للبيانات المعتمدة من قبل منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.


موضوعات متعلقة: